مونديال قطر.. التعادل ينهي لقاء المنتخب المغربي والكرواتي

إنتهى اللقاء الذي جمع المنتخب المغربي لكرة القدم والمنتخب الكرواتي اليوم الأربعاء 23 نونبر، برسم الجولة الأولى، من المجموعة السادسة من مونديال قطر بملعب البيت بالتعادل صفر لمثله.

الشوط الاول طغى عليها الجانب التكتيكي، وأخذ الحيطة والحذر من كلا الفريقين مع تضيع الكرات وغياب فرص التسجيل، باستثناء الدقائق الخمس الأخيرة، التي عرفت تحسن أداء المنتخب الكرواتي الذي ضيع فرصة واضحة، تصدى لها الحارس “بونو” ببراعة.

مدرب المتخب المغربي ركز على اللاعب على الأجنحة وإغلاق الممرات وسط الملعب في حين لم يبادر إلى اللعيب الهجومي ما ساعد المنتخب الكرواتي على الحفاظ على نظافة شباكه، وتشكيل الخطورة على أشبال الركراكي في الشوط الأول،.

الشوط الثاني عرف دخول المدرب وليد الركراكي، بخطة مغايرة حاول من خلالها اقتناص الفرص والضغط على الفريق الكرواتي، وعدم إرهاق اللاعبين تجنباً للإصابة، مع الضغط على الخصم بواسطة المرتدات الهجومية التي لم تستطيع تغيير النتيجة في الجولتين.

الشوط الثاني عرف كذلك تحرك عناصر المنتخب المغربي للنزعة الهجومية، رغبة في اعطاء نفس جديد للقاء، فتمكن من تشكيل خطورة على الحارس الكرواتي في أكثر من محاولة كانت أهمها قذيفة حكيمي تصدى لها بنجاح.

يذكر أن الفريق الوطني سيواجه الفريق البلجيكي في المقابلة القادمة، الذي سيكون مطالبا بالفوز لكي يتمكن من المرور إلى الدور القادم، ماسيجعل المدرب الركراكي يحتاج إلى عمل أكثر إذا أراد الاستمرار في مونديال قطر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق