مونديال قطر.. المنتخب المغربي ينتصر على كندا ويتأهل للدور الثمن النهائي ب 2-1

تأهل المنتخب المغربي إلى دور الثمن النهائي، بعد انتصاره على المنتخب الكندي في ملعب “ثمامة” بالدوحة بهدفين لواحد، اليوم الخميس فاتح دجنبر، برسم الجولة الثالثة من مونديال قطر 2022، المجموعة السادسة.

وقد دخل المنتخب المغربي، عازما على تحقيق نتيجة الفوز،حيث تأتى له ذلك من خلال تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة بواسطة اللاعب “حكيم زياش” إثر خطأ فادح للحارس الكندي.

واستمرت العناصر الوطنية في الضغط على مرمى الحارس الكندي، محاولة مضاعفة الغلة بهدف ثاني سجله مهاجم إشبيلية “النصيري”فى الدقيقة 23 إثر مرتد هجومي سريع.

وقد تمكن المنتخب الكندي من تسجيل هدفه الوحيد في اللقاء في الدقيقة 40 بواسطة اللاعب “أوكوكدي”، في حين أضاف الفريق المغربي هدفا ثالثا رفضه الحكم بداعي “تسلل”في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، لينتهي الشوط الأول من المباراة بانتصار زملاء “زياش” “والنصري” بهدفين لواحد.

الشوط الثاني عرف استفاقة عناصر المنتخب الكندي، الذين أحكموا الخناق على الدفاع المغربي، وتمكنوا من خلق فرص سانحة للتسجيل ،إحداها تصدت لها العارضة الأفقية، للحارس بونو، كادت إن تبعثر أوراق وليد الركراكي، الذي اضطر للإستعانة بخدمات بوخلال واملاح وحمد الله، للتصدي لإندفاع المنتخب الكندي صوب المرمى المغربي.

وانتهي اللقاء بتأهل مستحق للمنتخب المغربي، للدور الثمن النهائي، لتعم جمهور مدرجات ملعب “ثمامة”هيستيريا الفرح بالفوز بهذا الإنجاز المغربي الكبير.

ومباشرة بعد صافرة الحكم، عمت الفرحة شوارع المملكة المغربية، وخرجت مسيرات عفوية، شارك فيها الجميع، وأطلق فيها العنان لأبواق السيارات، وامتلأت الساحات العمومية، بسكان المدن، احتفاء بهذا الانجاز التاريخي، لأشبال المدرب “وليد الركراكي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق