مونديال قطر 2022.. إفتتاح بالقرآن الكريم وحفل مبهر أدهش العالمين

بحفل مبهر وحضور جماهيري كبير ومتابعة سكان العالم عرف “ملعب البيت” إنطلاقة حفل الإفتتاح الرسمي لمونديال قطر بحضور رسمي وشعبي كبير،في مقدمتهم أمير قطر ورئيس الفيفا وشخصيات سياسية، استهل حفل الإفتتاح بتلاوة آيات من القران الكريم.

كما صدحت أغنية حلم تحقق في جنبات الملعب بصوت المطرب الكوري الشمالي جون جوجكوك والقطري فهد الكبيسي شنفت أذان العالمين، هذا الحلم الذي ترسخ في قلب البلاد ايضا بعرض فيلم أرشيفي يظهر بداية الحلم بقصة الأمير الطفل يلعب الكرة، حيث تحقق هذا الحلم بأن استضافة قطر هذا العرس الكروي، وضع اسم قطر في ألسنة جميع سكان العالم.

وفي كلمة الإفتتاح الرسمي أعلن أمير قطر إعطاء الإنطلاقة بكلمة مرحبة بسكان العالم في قطر، منوها في ذات الآن بالمشاركين في هذا الإنجاز الكبير”حيث سيجتمع الجميع لنسيان ما يفرقهم ليحتفوا بتنوعهم وما يجمعهم.

ومن ملعب البيت بالخور شارك الشرق والغرب في هذا الحفل المبهج والمميز، استعملت فيه الأضواء والألوان واعلام الدول المشاركة، حيث ارسلت قطر من خلاله رسالة إلى العالم مفاذها اننا قادرون على ربح التحدي والعالم يجب أن يحترم عاداتنا وتقاليدنا كما نحترم عادات وتقاليد الجميع.

يذكر أن الحفل تضمن كذلك تقديم عروض موسيقية لمطربين ومشاهير من قطر وكوريا الشمالية إلى جانب الإحتفال بالمنتخبات المشاركة والدول التي استضافت الدورات السابقة ومتطوعي البطولة.

وقد استمر هذا الإستعراض الإفتتاحي حوالي نصف ساعة طاف بحضارة قطر وهذه المنطقة العربية بشكل محكم لقى استحسان الحاضرين في الملعب و في مشارق الأرض ومغاربها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق