نقابة البيجيدي..إتفاق حكومة أخنوش والنقابات “مهزلة”

اعتبر السيد عبد الإله الحلوطي الكاتب العام للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب خلال كلمته بمناسبة عيد العمال اليوم الأحد 1 ماي، أن الإتفاق المبرم بين النقابات الأكثر تمثيلية وحكومة أخنوش أمس السبت،”بإتفاق المهزلة”.

وأضاف السيد الحلوطي بأنه كان ينتظر إتفاقا يعمل على المساواة بين الأجور والأسعار التي عرفت إرتفاعا كبيرا مع بداية حكومة أخنوش تولي مهام التسير في المغرب بعد نجاحها في الإنتخابات الأخيرة،”لكن تمخض “جبلا وولد فأرا”، وأن نقابته لن توقع على مثل هذا “الإتفاقات”.

كما عبر السيد “الحلوطي” عن امتعاضه من عملية الإقصاء التي طالت نقابته في هذا الحوار، واعتبر أن هناك من يسعى إلى إبعادهم حتى لايعبروا عن موقفهم من الوضع القائم بصراحة.

وقال الكاتب العام للنقابة التابعة لحزب العدالة والتنمية، أن الحكومة تنصلت من مسؤوليتها وتركت المغاربة في مواجهة، غلاء الأسعار، واعتبر الظروف الدولية وجائحة كورونا، لايبرران للحكومة المس بجيوب المغاربة والضرب بقدرتهم الشرائية عرض الحائط، في حين استفاد البعض من هذه الوضعية وازدادت أرباحهم، و أدى المواطن البسيط الثمن غاليا.

كما طالب “الحلوطي” الحكومة في معرض تدخله إلى ضرورة التدخل لإيجاد حل لغلاء الأسعار لمساعدة المواطنين على عيش حياة كريمة.

يذكر أن السيد الحلوطي قد شجب الإنتخابات الماضية، واعتبرها الأسواء في السنوات الأخيرة، لكونها عرفت تزوير الإرادة السياسية للناخبين، وأفرزت خريطة سياسية ونقابية مشوهة لاتعبر عن حقيقة العمل النقابي والسياسي بالمغرب.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كان عليهم إلتزام الصمت أحسن من إصدار هذه التفاهات
    الكل سواسية في الفشل السياسية و الاقتصادي الخطير التي ألت إليه الأمور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق