ورزازات.. إنتاجات سينمائية تستأنف نشاطها بعد اكثر من عام من التوقف والجمود

بعد مدة ليست باليسيرة من الجمود الاقتصادي في جميع المجالات بسبب وباء كورونا المستجد، والذي كان السبب الرئيسي في توقف عجلة الاقتصاد العالمي منذ أوائل شهر مارس من العام الماضي، بادر المغرب وبتعليمات ملكية سامية الى إعطاء انطلاقة عملية التلقيح للحد من مخاطر إنتشار الفيروس.

ومع تزايد عدد المستفيدين من عملية التلقيح، مع الالتزام بتدابير السلامة الصحية، كلها مؤشرات شجعت الاستثمارات الأجنبية على جعل المغرب كوجهة اقتصادية، زيادة على الاستقرار الأمني الذي تنعم به المملكة المغربية.

منذ مطلع الشهر الماضي، بدأت شركات سينمائية أجنبية تحط الرحال بمدينة ورزازات ، بشكل خاص حيث بادرت بالاجراءات الأولية والاستعدادات لتصوير إنتاجاتها بالمدينة، في الايام القليلة المقبلة ، مع احترام تام لكافة التدابير الإحترازية .

كما أوضح بعض العاملين بالقطاع عن أهمية المشاريع التي سوف تشغل عددا كبيرا من اليد العاملة والتقنيين والكومبارس، وأكدوا انها بادرة خير للمدينة والعاملين بالقطاع خاصة وأن اغلبهم إن لم نقل جلهم كانو متوقفين عن العمل منذ مارس من العام الماضي بسبب الجائحة .

على أمل أن تتضاعف عدد الشركات الأجنبية المتوافدة على المغرب مع مطلع العام المقبل ، خاصة وأن المملكة المغربية دأبت على تشجع الاستثمارات الاجنبيه، كما أنها توفر المناخ المناسب من امن وتبسيط المساطير الإدارية للمنتجين .

بواسطة
حميد أيت تمغريت - ورزازات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق