وصول قارب تقليدي إلى جزر الكناري بعد إختفائه بالعيون يثير القلاقل في الأوساط المهنية بالميناء

خلق إختفاء قارب خشبي للصيد التقليدي بميناء العيون موجة من القلق والغضب في صفوف الفاعلين المهنيين بالمنطقة، خصوصا بعد أن ظهر ذات القارب في فيديو يوثق رسوه بأرصفة ميناء “فويرتيفنتورا“، بأرخبيل جزر الكناري الإسبانية.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن القارب الذي يحمل إسم “كريمة – 5“، كان يرسو بالمرفأ المخصص لقوارب الصيد، قبل أن يتوجه بحاران يشتغلان ضمن طاقمه، إلى الجهات المكلفة بضبط عمليات تسجيل دخول و خروج القوارب، مدعين أنهم بصدد التوجه إلى رحلة صيد، ليفاجأ مُجَهِزُ القارب باختفائه، بعد أن إنقطع الإتصال بطاقمه، يوم 20 يونيو 2022، حيث بادر إلى إشعار مصالح الدرك البحري ومندوبية الصيد البحري بحكم الاختصاص.

وأوضحت المصادر، أن القارب المذكور جرى توظيفه، من قبل طاقمه في عملية للهجرة السرية، بعد أن تم رصده يرسو بأحد أرصفة ميناء “فويرتيفنتورا“، في أرخبيل جزر الكناري الإسبانية.

وإستنفرت النازلة السلطات المينائية بميناء العيون، هذه الأخيرة التي تواصل تحقيقاتها في الموضوع، في أفق كشف مختلف التفاصيل المرتبطة بحادث الإختفاء، فيما فتحت مصالح الدرك البحري تحرياتها في الواقعة، والإستماع إلى مالك القارب والحارس المكلف بحراسة القوارب، تحت إشراف النيابة العامة المختصة قصد تحديد الملابسات هده الواقعة.

 

بواسطة
صوت المواطن - العيون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق