9499 عنصر من موظفي الشرطة استفادو من الترقية خلال السنة المالية 2020

أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني،اليوم الجمعة،أن عدد موظفي أسلاك الشرطة الذين استفادوا من الترقية خلال السنة المالية 2020 قد بلغ 9499 موظفا و موظفة.

وجاء في البلاغ، أن نسبة الموظفين الذين استفادوا من الترقية سنة 2020 عرفت ارتفاعا ملحوظا قدر ب 28,26 بالمائة مقارنة مع السنة المالية 2021.

وذكر البلاغ أن عملية الترقية شملت ما يعادل 2295 شرطيا و شرطية ممن يعملون بالزي المدني، في حين شملت ما يعادل 7204 شرطيا و شرطية ممن يعملون بالزي الرسمي.

وأكد البلاغ نفسه أنه تم إيلاء أهمية خاصة للموظفين المصنفين بالرتب الصغرى و المتوسطة حيث بلغت نسبة المستفيدين من هذه الفئة 99 بالمائة و 89,59 بالمائة من الموظفين بالزي الرسمي و الموظفين بالزي المدني على التوالي .

يأتي الإعلان عن هذه الترقية في سياق مطبوع بصدور النظام الأساسي الجديد لموظفي المديرية العامة للأمن الوطني،الذي أفرد حوافز ومكافآت إدارية عديدة لموظفي الأمن الوطني بما فيها تقليص سنوات الترشيح للترقية بالاختيار،كما أنها اعتمدت على ميثاق لتقييم مردودية الموظفات والموظفين وتنقيطهم السنوي على أساس الكفاءة والاستحقاق والأداء المهني.

وأكد البلاغ أن المديرية العامة للأمن الوطني تولي أهمية فائقة للترقية بالاختيار، مع إيلاء عناية خاصة للموظفين المصنفين في الدرجات الصغرى والمتوسطة، وذلك باعتبارها من أهم الحوافز الإدارية التي تشجع الموظفين على بذل مزيد من التضحية ونكران الذات خلال مزاولة مهامهم النبيلة المتمثلة في صون أمن المواطنين، وضمان سلامة ممتلكاتهم، وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة لهم.

بواسطة
حسن وهبي - اشتوكة آيت باها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق