‏الخطوط الملكية المغربية لارام.. تطلق أول خط جوي مباشر يربط الداخلة بباريس

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية لارام، يوم الأربعاء 13 يناير 2021، عن إطلاق خط جوي مباشر يربط مدينة الداخلة بالعاصمة الفرنسية باريس ابتداء من 12 فبراير 2021، وذلك بشراكة وثيقة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وأكدت الخطوط الملكية في بلاغ لها، أنها ستقوم لأول مرة في تاريخها، بالربط الجوي المباشر بين الداخلة والقارة الأوربية بإستثناء جزر الكناري، عبر رحلة لباريس لا تتجاوز مدتها 4 ساعات ونصف.

ووفق البلاغ ذاته فإن “لارام” تبرمج الرحلات انطلاقا من الداخلة في الثالثة وخمسة وعشرين دقيقة زوالا، لتصل إلى باريس في السابعة وخمسة وأربعين دقيقة زوالا، مبرزا، أن المكتب الوطني المغربي للسياحة اختار تفعيل هذا الخط مع الشركة الوطنية للمساهمة في الدفع بهذه الوجهة السياحية المهمة.

وفي هذا الصدد، أكد حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية لارام، أن الشركة تحرص على مواكبة النهوض بالسياحة الوطنية، وبشكل خاص خلال الأزمة، لذلك كان من الضروري أن نعزز تعبئتنا رفقة المكتب الوطني المغربي للسياحة للنهوض بهذا القطاع الاستراتيجي لبلدنا.

وأشارت الشركة إلى أنها تضع رهن إشارة زبنائها رحلتين في الأسبوع، يومي الثلاثاء والجمعة، وستبرمج الرحلات انطلاقا من باريس في الساعة التاسعة و45 دقيقة صباحا، لتصل إلى الداخلة في الثانية و25 دقيقة زوالا.

يذكر أن مدينة الداخلة وكافة مدن الصحراء المغربية بدأت تشهد انتعاشة اقتصادية كبيرة، خصوصا إثر التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على كامل صحرائه.

بواسطة
رشيد بنسعيد - وجدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق