صحيفة “لوموند” الفرنسية..تنتقد أرباح “أخنوش”من إرتفاع أسعار المحروقات

نشرت جريدة “لوموند” الفرنسية تقريرا خاصا عن أزمة ارتفاع أثمان المحروقات بالمغرب، في الاشهر الأخيرة، وربطته بدور الوزير الأول المغربي السيد”عزيز أخنوش” في هذا الإرتفاع، دون القيام بما يجب في الحد من غلاءه.

وتطرقت “الجريدة” في تقريرها إلى تضارب المصالح لذى أخنوش باعتباره رئيسا للحكومة، ومستثمر في أحد أكبر الشركات في مجال المحروقات بالمغرب من حيث الأرباح.

وتطرقت “الصحيفة الفرنسية” الأكثر صيتا في العالم عن السر في عدم تسقيف المحروقات من طرف حكومة “أخنوش” في الوقت الذي ارتفع سعرها إلى ثمن قياسي.

واعتبرت “الصحيفة” كذلك أن صفة أخنوش كمستثمر في مجال المحروقات، ورئيس للحكومة هما صفتين متضادتين يمكن أن يغلب عليهما طابع النفعية.

وأشارت “الصحيفة” كذلك أن أخنوش يواجه معارضة شرسة في المغرب على مستوى مجلس النواب ومواقع التواصل الإجتماعي التي تحمله المسؤولية كاملة في ماألت إليه الأسعار في المغرب إبان الأشهر الأخيرة خصوصا وأن اثمانها لا تتلائم مطلقا مع حجم الأجور في المغرب.

يذكر أن السيد أخنوش كان قد كذب التقارير التي تتحدث عن الربح الكبير الذي حققته شركات المحروقات بالمغرب خلال رده على تساؤول النواب بالبرلمان، غير أن التقارير الواردة تؤكد غير ذلك حسب ماجاء في” تقرير” الصحيفة “لوموند” الفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق