الممثلة الإيرانية “ترانة علي دوستي”تواجه عقوبة السجن في بلادها

تواجه بطلة فيلم البائع ” The SalesMan” لمخرجه “أصغر فرهادي”، الممثلة الإيرانية “ترانة علي دوستي”، حكما بالسجن لمدة خمسة أشهر، على خلفية أنشطتها الحقوقية المناهضة للحكومة الإيرانية، ذلك مأعلنته قناة ” بي بي سي فارس” في تقرير لها حيث أشار محامي “دوستي” إلى أن العقوبة تم تعليقها لمدة عامين وسيتم الإعلان عنها رسميًا في وقت لاحق ، و قد أكد الممثل الإيراني” بابك كريمي” ذلك لمجلة “فارايتي”.

وأضاف ” كريمي” أن “دوستي” وصفت الحكم بأنه محاولة من السلطات الإيرانية لتخويفها على إثر قيامها بمشاركة مقطع فيديو على تويتر لأحد أفراد ” شرطة الأخلاق” بزي مدني إيراني يهاجم و يهين إمرأة في الشارع لعدم إرتدائها الحجاب.

دوستي وأصغر فرهادي أثناء تقديم فيلم البائع
دوستي وأصغر فرهادي أثناء تقديم فيلم البائع

وكانت ” دوستي” إنتقدت بشدة السلطات الإيرانية في يناير الماضي ، عندما قالت لحوالي 5.8 مليون من متابعيها على إنستجرام ” لسنا مواطنين، نحن أسرى، ملايين الأسرى”.وأفاد تلفزيون إيران الدولي من لندن قيام المدعي العام لهيئة الثقافة والإعلام باستدعاء دوستي في 21 يناير الماضي بتهمة قيامها” بأنشطة دعائية ضد الدولة”، قبل الإفراج عنها بكفالة.

للإشارة ف” ترانة علي دوستي” مترجمة وممثلة فازت بجائزة” العنقاء البلورية” لأفضل ممثلة في الدورة 20 لمهرجان أفلام ” فجر السينمائي” تعرف عليها الجمهور العربي من خلال فيلم ” إيلي” للمخرج العالمي” أصغر فرهادي”.

بواسطة
حسن بعلوان-مدينة خريبكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق