الخميسات.. تحت إشراف”القائد حسن” الملك العام سيبقى في أمان

تواصل السلطات المحلية بالخميسات تحت إشراف “حسن مستور “قائد الملحقة الإدارية الأولى” عملية تحرير الملك العمومي بالمدينة، حيث تستمر عملية إزالة الأكشاك (كيوسك) المخالفة للقوانين، المتصفة بالعشوائية، حيث أضحت تشوه جمال الشوارع الرئيسة في مختلف الأماكن، بملحقة حي السلام.

هذا قد أقدم قائد الملحقة الإدارية الأولى “حسن مستور” وعون السلطة المكلف بالحي قرب مسجد اليمن يوم الخميس 27 غشت 2020 الجاري، بزنقة شعيب الدكالي، وإزالة كافة المعيقات، لتيسير حركة المرور للمواطنين، وأصحاب المركبات في الشارع الحيوي بالمدينة.

و في السياق ذاته، في إطار التدابير الاحترازية و الوقائية لمحاربة تفشي كورونا بالخميسات، أشرف قائد نفس الملحقة على تنظيم حملات تحسيسية توعوية على المقاهي من أجل احترام مسافة الأمان وتقليل عدد الكراسي وتوفير المعقمات لفائدة الزبائن، كما أقدم على إغلاق بعض المقاهي التي خالفت التدابير، جراء نقلها للمباريات الرياضية بعد إشعار سابق لأرباب المقاهي.

وجدير بالذكر أن السلطات المحلية بالخميسات قامت بإزالة أعداد مهمة من الأكشاك خلال فترة الحجر الصحي، بشارع محمد الخامس التابع للملحقة الرابعة “سعيدة منصر”، و شارع إبن سينا التابعة لملحقة “مستور” كما أقدم القائد “حسن” برفقة قيادة باقي المقاطعات الحضرية بالخميسات، و أعوان السلطة على توزيع كمامات على المواطنين و المواطنات والمعوزين، تفعيلا لمضامين الخطاب الملكي السامي الأخير.

وبهذه الخطوة الجريئة والغير مسبوقة، يتضح جليا أن عملية تحرير الملك العمومي بمدينة الخميسات، ليست مجرد سحابة صيف عابرة، أو عملية موسمية، بل هي عملية مدروسة وبرنامج مسطر الذي خلق منذ تعيينه دينامية كبيرة بمدينة الخميسات، وبتدخلاته الميدانية رغم المشاكل والإكراهات، وبشراكة مع جميع المتدخلين من مجلس جماعي الذي هيأ الظروف المناسبة لعملية تحرير الملك العمومي بسلاسة.

وحسب ما عاينه مراسل”صوت المواطن” بالخميسات، فإن السلطات المحلية تبقى هي الأمل الوحيد في تحرير الملك العمومي، ففي وقت سابق أقدم القياد الثلاث على رسم الخطوط في الشوارع الرئيسية، لمعرفة الملك العام من الخاص، ورغم احتلا بعض الباعة الجائلين الملك العمومي، إلا أنه سرعان ما تم إيقافهم لمعارضتهم المساطر القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق