تطوان..راغبون في العمرة يحتجون على تماطل صاحب وكالة للأسفار

عرف شارع الجزائر صباح اليوم الإثنين 27 مارس، احتجاج مجموعة من المسافرين لأداء عمرة رمضان، بباب وكالة للأسفار تنشط في تنظيم رحلات الحج والعمرة، بسبب إخلاء صاحبها بوعوده لاكثرمن 8 ايام، بعد توصله بجميع المستحقات المالية.

وذكر مجموعة من المحتجين بأن صاحب الوكالة”م” “ب” قام بتغيير تاريخ الرحلة لأكثر من مرة، ومازال يماطل، ما دفعهم إلى المطالبة باسترجاع أموالهم.

وأوضح “محمد” ابن أحد المعتمرين للجريدة أنه يحضر لهذه الوكالة بشكل شبه يومي، ويعامل بتماطل مستمر من طرف صاحب الوكالة، ما انعكس سلبا على صحة والده ودخل في نوبات عصبية وارتفاع في ضغط الدم.

وقالت إحدى المرشحات للسفر أن صاحب الوكالة وعدها بالسفر مساء اليوم كذلك، وحزمت حقائبها رفقة زوجها قادمة من منطقة بن أحمد، الا انها فوجئت بمغادرة صاحب الوكالة في حالة فرار إلى وجهة غير معلومة، بالإضافة إلى اغلاق هاتفه المحمول.

كما أكد عشرات من المحتجين في باب الوكالة خبر اختفاء صاحبها ورفضه التواصل مع زبناءه مباشرة او هاتفيا.

و مباشرة بعد اختفاء صاحب الوكالة “م” “ب” توجه عدد من المحتجين إلى مديرية الأمن لوضع شكاية في الموضوع، خصوصاً وان عدد الراغبين في أداء هذه الشعيرة الدينية يفوق 350 معتمر و معتمرة، كلهم من إقليم تطوان.

يذكر أن مجموعة من المواطنين المغاربة كان ضحايا وعود بالسفر لأداء مناسك العمرة وادوا مبالغ طائلة إلا أنهم تعرضوا لعمليات نصب واحتيال من طرف بعض أصحاب وكالات للأسفار في مجموعة من المدن المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق