إسبانيا.. تعلن رسميا إغلاق حدودها مع المغرب بسبب إرتفاع إصابات كورونا المستجد

أعلنت السلطات الإسبانية، اليوم السبت 29 غشت 2020 ، بشكل “رسمي” إعادة إغلاق حدودها مع المغرب، وإزالته من لائحة البلدان الآمنة التي كان قد أصدرها الإتحاد الأوروبي في وقت سابق، والتي يُسمح لرعاها بدخول بلدان الإتحاد ، وذلك بسبب فيروس كورونا.

وحسب ما أوردته “أوروبا بريس”، فإن إسبانيا قررت إزالة المغرب من اللائحة المذكورة، و الإبقاء على 11 بلدا فقط يمكن لرعاياها دخول التراب الإسباني، وبالتالي تنضاف إسبانيا إلى كل من هولندا وسويسرا اللتين أعلنتا في الأيام الماضية إغلاق حدودها في وجه المغاربة.

ويرجع سبب إقرار إسبانيا إعادة اغلاق حدودها مع المغرب، إلى ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا المستجد في المملكة المغربية في الأسابيع الأخيرة، حيث أصبح معدل الاصابات اليومي يفوق ألف حالة، ومع تزعزع الوضع الوبائي في إسبانيا، أصبح الأمر يشكل خطرا على شبه الجزيرة الإيبيرية.

وبإعلان إسبانيا اليوم إزالة المغرب من لائحة البلدان الآمنة، تكون الحدود الإسبانية رسميا قد أغلقت في وجه الرحلات من المغرب إليها، في حين يُتوقع أن تعمل إسبانيا على إعادة النظر في هذا القرار في 16 شتنبر المقبل، بناء على الأوضاع الوبائية في المغرب.

هذا، و تجدر الإشارة إلى أن هولندا كانت قد أعلنت إغلاق حدودها مع المغرب في 13 غشت الجاري، في حين أقدمت سويسرا على نفس الخطوة في 16 غشت الجاري أيضا، قبل أن تنضاف إليهما إسبانيا اليوم 29 غشت.

بواسطة
رشيد بنسعيد - وجدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق