الدار البيضاء.. مسلسل إحباط الأمن المغربي لتهريب أطنان من مخدر الحشيش متواصل

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني اليوم الأربعاء 27 مارس من إحباط محاولة تهريب عشرة أطنان و 300 كيلوغرام من مادة الحشيش.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها”أن العملية المنجزة بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي المختصة ترابيا أسفرت عن ضبط سيارتين نفعيتين على مستوى الطريق السيار الخارجي لمدينة الدارالبيضاء محملتين بشحنات كبيرة من مخدر الشيرا واحدة تم توقيف سائقها ومرافقه على مستوى محول الطريق بينما رفض سائق الثانية الإمتثال وعرض مرافقه عناصر الشرطة ومستعملي الطريق السيار لتهديد خطير بإطلاقه عدة عيارات نارية من بندقية للصيد كانت بحوزته موصولة بحزام محشو بالخراطيش.

وزاد ذات المصدر “أنه ولدرء هذا الإعتداء الخطير خصوصا وأن المشتبه فيه كان يطلق عيارات نارية بشكل عمدي في اتجاه موظفي الشرطة ومستعملي الطريق السيار اضطر أحد عناصر فرقة محاربة العصابات لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق عيارات تحذيرية حيث أصابت الرصاصة الخامسة المشتبه فيه وهو ما مكن من تحييد الخطر وتوقيفه رفقة مرافقه غير أنه وفته المنية خلال هذا التدخل.

وأضاف بلاغ مديرية الأمن انه تم حجز كمية كبيرة من مخدر الشيرا داخل السيارتين ناهز وزنهما الإجمالي 10 أطنان و300 كيلوغرام تم خفرها إلى مصالح الجمارك لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشانها بينما تم حجز بندقية للصيد والعيارات المستعملة في تهديد عناصر الشرطة وتعريض حياتهم للخطر.

وأشار البلاغ كذلك إلى أنه تم الإحتفاظ بالمساهمين الثلاثة الموقوفين في هذه القضية تحت تدابير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي التي أمرت به النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع الإمتدادات والإرتباطات المحتملة لهذه الشبكه الاجرامية فيما تم إيداع جثة المشتبه به الرابع بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق