الرشيدية .. تنظيم فعاليات ثقافية لفائدة النساء والأطفال

ونظمت خلال هذه الفعاليات، التي أشرفت عليها المديرية الجهوية للثقافة لجهة درعة تافيلالت، بتنسيق مع الجمعية الوطنية لخريجات مراكز التربية والتكوين بالرشيدية، ورشات حول الديكور لفائدة التلاميذ المنخرطين بالمكتبة.

وتم خلال هذه الأيام الثقافية (من 9 إلى 11 مارس الجاري) توزيع جوائز وشواهد تقديرية على المشاركات والمشاركين في المسابقة الثقافية وورشة الديكور لفائدة التلاميذ المنخرطين بالمكتبة.

كما نظم بالمناسبة معرض للمنتجات والإبداعات النسائية في مجال الصناعة التقليدية، وذلك بتنسيق مع الجمعية الوطنية لخريجات مراكز التربية والتكوين بالرشيدية.

وفي هذا الصدد، قال السيد خالد الهيلالي، المسؤول عن المكتبة العمومية بالمركب الثقافي والاجتماعي أولاد الحاج بالرشيدية التابعة لقطاع الثقافة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المبادرة تأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وأشار إلى أنها تندرج في سياق تنفيذ برنامج متنوع، يتضمن معرضا موضوعاتيا يهم إبداعات ومهارات النساء في المنطقة اللواتي قمن بعرض منتوجاتهن التقليدية.

وذكر السيد الهيلالي بأن المكتبة تقدم مجموعة من الخدمات وتساهم في تشجيع القراءة في صفوف الأطفال والشباب في مدينة الرشيدية، مع الإشراف على العديد من الأنشطة الموازية لفائدة المنخرطين.

من جهتها، أكدت السيدة فاتحة القندوسي، رئيسة الجمعية الوطنية لخريجات مراكز التربية والتكوين بالرشيدية، في تصريح مماثل، أن المعرض النسوي يندرج في سياق التعريف بإبداعات النساء والتواصل مع الأطفال والشباب حول الحرف التقليدية المغربية.

وأبرزت السيدة القندوسي أن هذه المبادرة تروم أيضا تشجيع النساء على الانخراط في الأعمال العامة والأنشطة الموازية التي تخدم النساء الحرفيات اللواتي يقمن بمجهود كبير للحفاظ على الموروث الثقافي المغربي.

 

المصدر
و.م.ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق