السليمانية.. شيخ الكسنزانية يستقبل السفير الروسي

استقبل السيد الشيخ شمس الدين محمد نهرو الكسنزان القادري الحسيني في مقر رئاسة الطريقة الكسنزانية في مدينة السليمانية، مساء امس السبت 29 اكتوبر الجارين السفير الروسي (البروس كوتراشيف ) والوفد الدبلوماسي المرافق له.

وكان اللقاء ودياً تناول فيه الطرفان الاوضاع الانسانية على المستويين العالمي والاقليمي، ومن جانبه اكد سماحة الشيخ على ضرورة توظيف كلَّ الجهود الروحية والثقافية للمؤسسات الدينية والمدنية لخدمة الرسالة الانسانية رسالة المحبة والسلام وأن الحوار هو السبيل الاوحد لحل كافة المشكلات الانسانية المزمنة، وهذا هو ما تسعى الطريقة الكسنزانية  لتحقيقه في العالم اجمع وهو ماجسده الدور الخلّاق للطريقة الكسنزانية في استتباب ركائز السلم الاهلي في جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق والذي تدين اغلب شعوبه المسلمة بالعقيدة الصوفية.

ومن ناحية اخرى أكد الشيخ نهرو على ان الانسان ومهما كان انتماؤه العرقي أو الديني فانه يبقى قيمة فريدة عليا وغاية سامية في نظر كل الاديان والنظم الاخلاقية.

وفي ختام اللقاء توافق الجانبان على ضرورة تعاون الجهود والقوى الخيرة في العالم لأجل قطع الطريق في وجه دعاة الشر وإفشاء الرذيلة والفساد بين البشر. وان لاسبيل الى ذلك إلا بالتعاون المشترك  في جميع المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية، فلا بقاء للبشرية على وجه الارض إلا بتبني هذا النهج  الانساني والاخلاقي والذي هو في الوقت نفسه نهج كافة الاديان السماوية السمحاء.

 

بواسطة
نوري جاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق