تونس.. مرة اخرى “مواطنون ضد الإنقلاب” تدعو للإحتجاج الجمعة المقبل

دعت مبادرة “مواطنون ضد الإنقلاب” في تونس عبر بيان لها عبر الفيسبوك الى الاحتجاج يوم الجمعة 17 دجنبر المقبل، وسط العاصمة، وذلك تزامنا والذكرى 11 لإندلاع الثورة التونسية.

وجاء في البيان، بأن الوقفة الإحتجاجية تأتي للمطالبة بعودة البرلمان المغلق من طرف قوات الأمن والجيش، لإستكمال بناء المؤسسات، والدفاع عن دستور الثورة، ومواجهة ملامح اشكال التأمر عليه، وكذا مواجهة “استهداف القضاء والتعدي على الحقوق والحريات وترسيخ الحكم الفردي”.

وأضاف بيان المبادرة كذلك، بأن “الوقفة التي تأتي في ذكرى اندلاع شرارة ثورة الحرية والكرامة نفتتح به مسارا كفاحيا متصاعدا في الشوارع على امتداد شهر الثورة حتي يوم 11 يناير ذكرى هروب الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي”.

ولازالت تونس تعيش مسارا سياسيا مجهولا بعد سيطرة الرئيس الحالي على السلطة وحل كافة المؤسسات الدستورية في البلاد، ودفع تونس نحو المجهول، بعدما رفع الحصانة عن النواب، وأصدر تشريعات بمراسيم رئاسية ،وترؤسه للنيابة العامة وتعين شخصه رئيسا للحكومة.

يذكر أن كافة القوى السياسية والنقابية في تونس ترفض قرارات قيس سعيد الإستثنائية، وتعتبرها “انقلابا على الدستور” فيما تعتبرها بعض القوى التى تدور في فلك الرئيس بانها بمثابة تصحيح لمسار الثورة التي عصفت بالرحيل” زين العابدين بن على” إثر حرق بائع الخضر لنفسه، أمام مقر ولاية “سيدي بوزيد”، احتجاجا على مصادرة سلطات البلدية لعربته التي كان يبيع عليها الخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق