جو بايدن.. يتعثر ويسقط خلال صعوده درج الطائرة والبيت الأبيض يوضح سبب الحادث يعود إلى رياح قوية بالقاعدة الجوية

ظهر مقطع فيديو يروج بمختلف التواصل الإجتماعي يوثق تعثر الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووقوعه على ركبتيه أمس الجمعة 19 مارس 2021، خلال صعوده درج الطائرة الرئاسية للسفر إلى مدينة أتلانتا.

حيث تعثر 3 مرات و تمكن من الإمساك بحافة حماية السلم وواصل السير، لكن توازنه اختل مرة ثانية ثم ثالثة حتى سقط على ركبتيه، وإثر ذلك نهض بايدن بشكل سريع وصعد الدرج قبل أن يلقي التحية ويدخل إلى الطائرة.

وكان بايدن، البالغ 78 عاما والذي يعتبر سياسيا أكبر سنا يصبح رئيسا للولايات المتحدة، يهم بالصعود على متن الرحلة رقم واحد في قاعدة أندريوس الجوية المشتركة للسفر إلى مدينة أتلانتا من أجل عقد اجتماع مع زعماء الجاليات الآسيوية المحلية بعد حادث إطلاق نار في 3 صالات تدليك.

ووضحت المتحدثة بإسم البيت الأبيض، كارين جان-بيير، خلال مؤتمر صحفي، أن سبب الحادث قد يعود إلى رياح قوية في قاعدة أندريوس الجوية المشتركة التي انطلقت منها الرحلة الرئاسية.

وقالت جان-بيير إن “الجو عاصف جدا في الخارج”، مضيفة أن بايدن “في حالة جيدة بنسبة 100%”، لكنها لم توضح ما إذا خضع الرئيس لفحص طبيب كان يسافر معه على متن الطائرة.

و ذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في حالة جيدة بعد أن تعثر عدة مرات قبل أن يسقط خلال صعوده درج الرحلة رقم واحد أمام كاميرات وسائل الإعلام.

بواسطة
رشيد بنسعيد - وجدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق