روسيا.ماكدونالدز تغلق 850 مطعما في كافة أرجاء البلاد وتنسحب

دخلت شركة ماكدونالدز الأمريكية الخاصة بالوجبات السريعة، في حرب العقوبات ضد روسيا، و أعلنت في بلاغ لها يوم الثلاثاء 8 مارس، إغلاق 850 مطعما لها في روسيا بشكل مؤقت وتعليق جميع اعمالها في البلاد، كباقي الشركات الأوروبية والأميركية التي قررت النأي بنفسها عن موسكو.

كما أضافت الشركة الشهيرة أنها ستستمر في دفع رواتب موظفيها، البالغ عددهم نحو 62 ألفا في روسيا حسب ما أكد المدير العام للشركة كرىيس كيمبينسكي”.

وقال”كيمبينسكي”، “أن الوضع صعب للغاية لماركة عالمية مثلنا ويجب أخذ الكثير من الإعتبارات في الحسبان” مشيرا إلى الزبائن والموظفين فضلا عن المزودين.

وأضاف المدير العام للشركة “أنه في الوقت ذاته ٱحترام قيمنا، يعني أنه لايسعنا أن نتجاهل المعاناة البشرية غير المجدية الحاصلة في أوكرانيا”.

وذكر كذلك “ستواصل ماكدونالدز تقييم الوضع لمعرفة أن كان ثمة حاجة إلى تدابير إضافية”.و لم يعطي أي موعد لتاريخ فتح مطاعم المجموعة في روسيا بعد هذا الإغلاق الكبير.

يذكر أن شركة ماكدونالدز الأمريكية الشهيرة هي الأحداث في القائمة المتزايدة للشركات متعددة الجنسيات التي تعلق أنشطتها في روسيا، وأن 250 شركات أخرى أعلنت انسحابها من البلاد منذ غزو أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق