زلزال تركيا المدمر.. الألف من الضحايا والجرحى والمفقودين وخراب واسع للمتلكات

ارتفع عدد ضحايا الزلزل المدمر في تركيا إلى اكثر من 4000 قتيل، والألف من الجرحى والمفقودين حسب وسائل إعلام تركية محلية، التي أشارت إلى أن العدد سيتضاعف بشكل مرعب في الساعات القادمة.

وتخوض فرق الإنقاذ من جنسات مختلفة، سباقا مع الزمن من أجل انتشال جثث الضحايا من تحت الأنقاض، والبحث عن ناجين محتملين، وتقديم الخدمات للمشردين والمنكوبين.

ولم يتوقف عداد إحصاء الموتى من إضافة أرقام جديدة للضحايا تماشيا وعملية البحث المتواصلة، رغم برودة الطقس والإنتشار الواسع للمباني المنهارة في مجموعة من المدن التي دمرها الزلزل.

وانهارات مجموعة من البنايات والعمارات الشاهقة، وأحياء كاملة مايؤشر إلى أن عدد القتلى سيكون رهيبا في الأيام القادمة.

ودعا الرئيس رجب “طيب أردوغان”من خلال تدوينة له على “موقع تويتر” الى “الوحدة الوطنية” لمجابهة الكارثة بشجاعة والخروج منها في أسرع وقت ممكن بأقل الخسائر والأضرار.

وتلقت تركيا دعما كبيرا من طرف المجتمع الدولي الذي سارع إلى تقديم الدعم اللازم للحكومة و الشعب التركي، وحلت بالبلاد فرق إغاثة من أكثر من 20 بلدا، بدأت عملية المشاركة في الإنقاذ مباشرة بعد وصولها لتركيا.

وأعلن أردوغان حدادا وطنيا لسبعة أيام تضامنا مع ضحايا الزلزال المدمر في البلاد، كما تعطلت المدارس والجامعات، وعلقت كافة الأنشطة الرياضية والفنية في تركيا.

يذكر أن هذا الزلزال المدمر ترافق مع أحوال جوية سيئة، صعبت مأمورية فرق الإنقاذ، وزادت من حجم معاناة الناجيين، الذين لازالوا ينتظرون في العراء، مع استمرار الهزات الإرتدادية، والخوف من تباعاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق