غزة.. الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته لليوم 84 على التوالي في مدن القطاع

واصل الجيش الإسرائيلي هجومه على قطاع غزة بشكل متواصل لليوم 84 مخلفا 187 شهيد وإصابة 56 الف أخرين من الجرحى والمصابين خلال 24 ساعة الماضية ودمارا واسعاعلى مستوى البنية التحتية في شمال وجنوب القطاع.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة 29 دجنبر “ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر إلى21507 شهيد و 55915 إصابة واستمرار الجيش في ارتكاب مذابح دامية ضد المدنيين وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل في إطار جريمة الإبادة الجماعية وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 80٪من السكان”.

وكانت مصالح وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية صرحت في بيان لها اليوم الجمعة “أن الإحتلال يستهدف الفلسطنين سواء بالقتل بآلة الحرب أو ضرب جميع مقومات وجوده في أرض وطنه وصموده وبقاءه، لدفعه إلى الهجرة والرحيل بحثا عن مكان آمن أو حياة مستقرة لأبنائه وأجياله المتعاقبة”.

وأضاف بيان الخارجية الفلسطينية أن قوات الإحتلال بدأت بتطبيق الإبادة أيضا في مدن الضفة الغربية كما يحصل حاليا في جنين ومخيمها ومخيمي نور شمس في طولكرم وبلاطة في نابلس، وكافة المدن والقرى التي تقتحمها هذه القوات”.

وطالبت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي “بجرأة دولية لإتخاذ قرار أممي حازم لوقف إطلاق النار فورا” أمام إغلاق أعين المجتمع الدولي عن الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي والمستوطنون في حق الأطفال والنساء والشباب والشيوخ في القطاع والضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق