فيلم “صلاة العشاء ” يتألف في مهرجان ” إنديفيست”

فاز الفيلم العربي المستقل ”صلاةالعشاء” الذي تم تصوير مشاهده بإمارة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، على جائزتين مالميتين، اخرهما جائزة ”الاستحقاق المرموقة” في مهرجان ”إنديفيست” للأفلام في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، وكان قبل ذلك قد حاز على افضل سيناريو في مهرجان مكناس السينمائي الدولي للشباب بالمغرب، في شهر ماي الماضي.

الفيلم يتطرق الى مشكلة الخيانة الزوجية والتهجم على الدين، في سرد مثير واستثنائي لاحداثه بقصة مثيرة واستثنائية، من خلال شخصين يتلاعبان برجل دين ويستغلانه بابشع الطرق، لتحقيق رغباتهما السيئة و الشريرة.

إضافة إلى إخراجه للفيلم، قام المخرج الفلسطيني يوسف علاري ايضا بكتابة نصه وإنتاجه، من بطولة الفنان’ ‘ماهر مزوق”  والفنانة ”منيرفا أحمد”، والفنان الإماراتي ”محمدخالد”، كما شارك المخرج نفسه في تقمص أحد أدوار البطولة.

واوضح المخرج, ان العمل جاء ليطرح من جديد وبشكل قوي دوافع الشر عند البشر وصراعه الأبدي ضد الخير في حبكة مميزة، وواقعية نسجت تفاصيلها بدقة متناهية. كما شارك في ”صلاةالعشاء” نخبة من الفنانين من جنسيات مختلفة يمثلون الإمارات ، مصر، فلسطين، العراق، وسوريا في تنوعة فني ثقافي ملهم.

وتمنح جوائز ”إنديفيست” للأفلام التي استطاعت أن تحقق إنجازات أستثنائية في الإبداع السينمائي أو احدتت تغيير اجتماعي عميق، ويتم اختيار الاعمال المشاركة من طرف محترفين مؤهلين تأهيلاً عالًيا في صناعة الافلام . وبدلك ينضم المخرج يوسف علاري إلى صفوف الفائزينا لبارزين الآخرين بتلك الجائزة المرموقة دولًيا، كالممثل المقتدر ”ليام نيسون” في دور الراوي في فيلم “الوف ذاي نيتشر”، وفيلم ”راديكال جريس” للممثلة الرائعة ”سوزانساراندون”  وغيرهم من صناع الافلام عبرالعالم.

بواسطة
حسن بعلوان_ خريبكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق