منظمة الصحة العالمية..متوجسة من وضع فيروس كورونا في الصين

في تصريح لرئيس منظمة الصحة العالمية يوم الخميس 29 دجنبر، جاء فيه أن القيود التي فرضتها بعض الدول رداً على تفشي الإصابات بفيروس كورونا في الصين “مفهومة” بالنظر إلى غياب المعلومات بالشكل الكافي من بكين.

وطالب رئيس المنظمة العالمية للصحة السيد “تيدروس أدهانوم غيبريسوس”،الصين بالمزيد من الشفافية المتعلقة بوضعية الوباء في البلاد.

وجاءت تصريحات المسؤول الدولي، بعد انضمام الولايات المتحدة الأمريكية إلى عدة دول في فرض اختبارات فيروس كورونا على المسافرين الوافدين من الصين، بسبب تخلي الصين عن القيود التي كانت تفرضها على السفر إلى الخارج رغم زيادة الإصابات.

وكانت وكالة الصحة في الإتحاد الأوروبي، قالت إن مثل هذه الإجراءات غير مبررة في الوقت الراهن في التكتل.

وأضاف تيدروس أدهانوم غيبريسوس على موقع المنظمة في التويتر”من أجل إجراء تقييم شامل للمخاطر، لوضع كورونا على الأرض في الصين، تحتاج المنظمة إلى مزيد من المعلومات التفصيلية”.

وتابع “في ظل عدم وجود معلومات شاملة من الصين، من المفهوم ان تتصرف الدول في جميع أنحاء العالم بطرق تعتقد أنها قد تحمي شعوبها”

وأضاف” مازلنا نشعر بالقلق إزاء تطور الوضع ونواصل تشجيع الصين على تتبع فيروس كورونا وتطعيم الاشخاص الأكثر عرضة للخطر.

يذكر أن أغلب دول العالم تحمل الصين مسؤولية انتشار وباء فيروس كورونا في العالم، حيث فتك بملايين سكان الأرض، ولازالت تداعياته مستمرة إلى اليوم، رغم تظافر جهد الدول ومنظمات الصحة العالمية في القضاء عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق