هشام العسري يواصل إبداعاته الأدبية بإصداره لروايته الجديدة “مفعول الشيطان”

يواصل المخرج والكاتب هشام العسري، نشاطه الادبي بإصداره لروايتة الجديدة وهي الرابعة له تحت عنوان ”مفعول الشيطان”،العنوان الاصلي ” L’effet Lucifer” عن دار النشر” Éditions Onze”

الرواية صادرة باللغة الفرنسية، حيث قال الكاتب : ”هي عبارة عن حوار بين ملائكة اليمين والشمال الدين يسجلون حسنات وسيئات الإنسان”. حوار نسج بمخيلة المؤلف لاخد القارئ الى عوالم واقعية خيالية واسعة، تجتمع فيها الملائكة بصنفيها،من اجل ايجاد سبيل للتعامل مع الكائن البشري من خلال مبادئه وافكاره السيئة والحسنة منها.

كما حدد العسري حيزا زمنيا لاحداث الرواية في يوم واحد، مبينا ان ملائكة اليمين تستعمل كتاب قديما لتسجيل الاعمال، بينما ملائكة الشمال اتخدت لوحة إلكترونية لتسجيل ما يصدر عن الانسان من اعمال خبيثة. اما ما يتعلق بشخصيات رواية ”مفعول الشيطان”، والتي بلغت 182 صفحة، احدهما يسمى حكيم والآخر منير، اما بالنسبة للانسان فجاء في الرواية بدون اسم معين يحدد معالم شخصيته .

وجاءت هده الرواية لتغني رصيد العسري الادبي والتي استغرقت بعض الشهور مقارنة مع باقي أعماله الروائية، والتي ستكون متاحة للقارئ في نسخة بالعربية،تم بعد دلك سيتم ترجمتها الى لغات اخرى.

بواسطة
حسن بعلوان-خريبكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق