واشنطن.. أربعة قتلى واعتقال العشرات في أحداث اقتحام الكونغرس

أعلنت شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم في أحداث اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكابيتول لمنع الكونغرس من التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، يوم الأربعاء الماضي، بالإضافة لإعتقال 52 شخصا.

مضيفا أنه تم إلقاء القبض على 52 شخصاً، وأشارت الشرطة إلى إصابة 14 من عناصرها في هذه الأحداث، وتم إلقاء القبض على عدة أشخاص آخرين لحيازتهم أسلحة نارية غير مرخصة أو محظورة.

كما أضاف قائد شرطة واشنطن روبرت كونتي، في مؤتمر صحفي، إن تحقيقاً فتح لتحديد ملابسات إصابة المرأة بالرصاص.

و أعلن كونتي أنه تم العثور على قنبلتين أنبوبيتين داخل مقر اللجنتين الوطني تين للحزبين الجمهوري والديمقراطي، بالإضافة إلى زجاجات حارقة في مبنى الكابيتول.

كما أعلنت عمدة واشنطن، موريل باوزر، يوم الخميس 7 يناير 2021 ، تمديد حالة الطوارئ لمدة أسبوعين، وهي المدة المتبقية للرئيس دونالد ترامب في الحكم، فيما أغلق كل من “تويتر” و”فيسبوك” و”سناب” مؤقتا حسابات الرئيس ترامب، حيث سارع عمالقة التكنولوجيا لكبح مزاعمه بشأن الإنتخابات الرئاسية، وسط أعمال شغب في العاصمة واشنطن.

وأخفى “تويتر” 3 تغريدات لترامب “نتيجة الوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في واشنطن”، بعد أن اقتحم المتظاهرون المؤيدون للرئيس المنتهية ولايته مبنى الكابيتول الأمريكي، في محاولة لإجبار الكونغرس على منع التصديق على انتخاب الديمقراطي جو بايدن.

بواسطة
رشيد بنسعيد - وجدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق