إقليم تنغير.. تنظيم يوم حقوقي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بثانوية ايت يدير الإعدادية

نظم نادي “أزرف” للتربية على المواطنة وحقوق الإنسان، بمؤسسة ايت يدير الإعدادية، بإقليم تنغير يوم السبت 26 مارس الجاري يوما حقوقيا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بشعار: “التوعية بالمساواة، ونبذ كل أشكال التمييز ضد المرأة، أساسٌ للرقي بالمجتمع”.

افتتحت التلميذة فاطمة الزهراء المرو فعاليات النشاط بفسح الكلمة للسيد رئيس المؤسسة الأستاذ أحمد ناجم الذي بيّن أهمية مثل هذا الأنشطة التربوية، ورحّب بضيوف النشاط من متعلمات ومتعلمين، وأستاذات وأساتذة، وممثلة جمعية آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ، كما لم يفته تشجيع المتعلمات والمتعلمين على المضي قدما في أنشطة مماثلة.

وأبرزت رئيسة النادي المتعلمة عزيزة ايت يوسف، ما يحمله النشاط في ثناياه من مضامين ومواضيع، كما أوضح منسق النادي الأستاذ أحمد نعيمي مدى ضرورة توافر مثل هذه الأنشطة الحقوقية، كما بيّن التراكمات التاريخية والاجتماعية لمثل هذا الموضوع؛ خصوصا في سياق التجربة المغربية.

وتخلل النشاط فقرات متميزة ومتنوعة بدءً بلوحة مسرحية من تقديم بعض المتعلمات من أعضاء النادي، والتي أبرزت أهم الأدوار الاجتماعية التي تضطلع بها المرأة في الحياة اليومية للمجتمع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق