آيت اسحاق.. معاناة الساكنة مع الإنقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب

يعاني سكان ايت إسحاق بعمالة إقليم خنيفرة، من انقطاعات متكررة في الماء الصالح للشرب وذلك منذ يومين، ما أثر سلبا على الحياة الطبيعية للمواطنين.

وقال مشتكون لـ “صوت_المواطن”، أن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ينتهج سياسة الآذان الصماء إزاء هذه الانقطاعات، وبأن الماء يعتبر مادة ضرورية في المنازل .

وللذكر، فإن مشروع تزويد منطقة ايت اسحاق والنواحي بالماء الصالح للشرب الذي كانت تكلفته تقدر ب 8 ملايير من تمويل البنك الاسلامي تحت اشراف صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله لم تمر عليه سنة واحدة منذ انطلاقته، حتى أن كل فترة يحدث كسر في إحدى القنوات، لهذا فساكنة ايت اسحاق والمجتمع المدني تطالب المسؤولين بفتح تحقيق في هذا المشروع.

وأعرب المتحدثون عن سخطهم من عدم تواصل مسؤولي المكتب الوطني للماء الصالح للشرب مع الساكنة لإبلاغهم بتوقيت الانقطاعات ومدتها لتمكينهم من تخزين كمية المياه الضرورية للاستعمال اليومي.

جدير بالذكر، ان المشكل نفسه، امتد صيف هاته السنة، وقد اشتكت الأهالي من الانقطاعات المتكررة للماء الشروب دون ان ننسى غلاء الفواتير التي صدمت الساكنة، حيث أثر تتبعنا للشأن المحلي أن سيدة تشتكي لمدير هذا القطاع بأن فاتورة الماء بمنزلها وصلت 3500درهم وهذا ثمن باهض بالنسبة لها ،دون أن يلقوا أي تفاعل من لدن المشرفين على تدبير القطاع محليا.

بواسطة
الناصيري زهير - إقليم خنيفرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق