تطوان.. تنعي مصطفى الأمين بوخبزة أحد أبرز الشخصيات الإسلامية بالمغرب والعالم الإسلامي

توفي فجر اليوم الثلاثاء 16 ابريل بأحد مستشفيات تطوان مصطفى الامين بوخبزة أحد أبرز قيادات الحركة الإسلامية بالمغرب والعالم الإسلامي عن سن يناهز 68 سنة بعد معاناة طويلة مع مرض القلب.

وكان الراحل يعاني من مرض القلب والشرايين حيث أجرى عمليتين جراحيتين قبل ان تتدهور حالته الصحية بشكل كبير خلال الأيام الثلاث الماضية نقل خلالها لمصلحة الإنعاش بمستشفى سانية الرمل بتطوان.

ويعتبر الفقيد أحد أبرز الشخصيات الإسلامية بالعالم الإسلامي منذ عهد الشبيبة الإسلامية إلى حركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية.

كما ينعت الراحل بالبيد البيضاء وذلك لعمله المتواصل والكبير في المجال التطوعي والخيري والإحساني على مستوى إقليم تطوان.

كما مارس الراحل السياسة من بابها الواسع فكان من بين 9 برلمانيين عن حزب العدالة والتنمية فازوا في انتخابات 1997 وظل نائبا برلمانيا عن دائرة تطوان لثلات ولايات متتالية عن نفس الحزب والإقليم

والراحل “مصطفى الامين بوخبزة”قامة علمية تخرج من جامعة الازهر بمصر، وعمل استاذا محاضرا بكلية الاداب والعلوم الانسانية وخطيبا و واعظا بجامع الكبير بتطوان كما يعتبر عضوا مؤسسا لمؤسسة الشاطبي للتعليم العتيق بتطوان.

وستقام جنازة فقيد تطوان عصر اليوم حيث ستقام صلاة الجنازة في مسجد سيدي طلحة الكبير ومن هناك سيتم تشيعه في موكب شعبي الى مثواه الاخير بمقبرة زيانة بتطوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق