أجلموس.. المجلس الجماعي الجديد يعقد دورته الإستثنائية الأولى

عقد مجلس جماعة أجلموس، زوال اليوم الخميس، دورته الإستثنائية، التي تعتبر أولى دورات المجلس بعد الإستحقاقات الأخيرة وتشكيل المكتب الجديد.

وعرفت هذه الدورة، المناقشة والمصادقة على ثلاث نقاط تضمنها جدول أعمال الجلسة، يتصدرها إعداد النظام الداخلي للمجلس والمصادقة عليه، وتعيين مندوب الجماعة في حظيرة الجماعات الترابية الأطلس للمحافظة على البيئة والغابة وتنمية الموارد الطبيعية وتجهيز الجماعات والوقاية وحفظ الصحة ونقل المرضى والجرحى والموتى وتدبير آليات الأشغال وصيانتها، إلى جانب تعيين مندوبين اثنين للجماعة لدى مؤسسة التعاون بين الجماعات ”فزاز”.

وحضر الاجتماع ممثل السلطة المحلية قائد ملحقة أجلموس، إضافة إلى مجموعة من ممثلي المجتمع المدني ونشطاء ومتتبعين للشأن المحلي، وفي بداية الجلسة استهل رئيس الجماعة الكلمة بالترحيب بكل الحاضرين، وانتقل الى التداول وشرح مقتضيات ومضامين القانون الداخلي للمجلس، الذي توقفت عند بعض مواده مجموعة من المداخلات من الجانبين المكونين للمجلس معارضة وأغلبية، انتهى بالمصادقة عليه بالإجماع. فيما تقدم مرشح وحيد لمهمة تمثيل الجماعة الترابية لدى مجموع الجماعات وتم انتخابه بإجماع كل الاعضاء.

وفي نفس السياق، وعلاقة  بالنقطة الأخيرة التي تضمنها جدول الأعمال، فقد تم انتخاب مندوبين اثنين لدى مؤسسة التعاون بين الجماعات ”فزاز”، بعد أن تناول رئيس الجماعة كلمة مقتضبة حول أدوار هذه المؤسسة وفعاليتها ومشاركتها في التنمية بالاقليم.

واختتمت الجلسة بتلاوة برقية الولاء والاخلاص، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، تلاها على الحاضرين، رئيس المجلس الجماعي، أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المجلس الجماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق