إحداث لجنة لمواكبة تعميم اللغة الأمازيغية و الإنجليزية

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مذكرة جديدة تقضي بإحداث لجنة مركزية للقيادة والتتبع ومواكبة تنفيذ مشروع تعميم تدريس اللغة الانجليزية بالتعليم الإعدادي وتعميم تدريس الأمازيغية بالإبتدائي، وذلك من أجل توفير كل الآليات المؤسساتية التي من شأنها تنفيذ هذين المشروعين.

 

وأبرزت المذكرة الصادرة عن الوزارة التركيبة الكاملة لهذه اللجنة وتنظيمها وكيفية سير عملها، والتي تضم في عضويتها مسؤولي تسع بنيات مركزية، وتم تكليف الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة برئاستها.

 

وحسب نفس المصدر، فيتوجب على اللجنة المذكورة عقد اجتماعاتها مرتين في السنة، “وكلما دعت الضرورة إلى ذلك بدعوة من رئيسها”، كما تتكلف بـ”إعداد تقرير سنوي حول حصيلة تنزيل هذين البرنامجين على المستوى الوطني”.

 

وتقوم المذكرة ذاتها على إحداث لجنة تقنية تضم في عضويتها ممثلين عن البنيات المركزية المعنية، ومفتشين يتم تعيينهم باقتراح من مدراء هذه البنيات.

 

كما دعت المذكرة الوزارية الموجهة إلى مديري الإدارة المركزية إلى اتخاذ ما يلزم من تدابير في هذا المجال، بالإضافة لموافاة الكتابة العامة للوزارة بأسماء المسؤولين المقترحين وصفاتهم لتمثيل البنيات المركزية في اللجنة التقنية المحدثة لدى اللجنة قبل الخامس من الشهر القادم.

بواسطة
عبد الرحيم الݣرني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق