إقليم آسفي.. بلاغ من نواب حزب العدالة والتنمية حول الوضع الوبائي

قام نواب حزب العدالة والتنمية بإقليم آسفي في إطار تتبع الوضع الوبائي، بالتواصل مع السيد عامل الإقليم، والسيدة المديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش أسفي، والسيد المدير الإقليمي للصحة بأسفي، من أجل الوقوف على التدابير المتخذة لمحاصرة هذه البؤر المستجدة للحد من تداعياتها السلبية.

وقد تم الإعلان عن أهم الإجراءات المتخذة لحد الساعة، ومن بينها اتخاذ قرار التكفل بعدد كبير من المصابين بمستشفى محمد الخامس بآسفي، الذي تم تجهيزه بأزيد من 300 سرير ، فضلا عن تخصيص وحدة صحية للتتبع اليومي للمخالطين، الذين سيخضعون للحجر الصحي و التحاليل المخبرية، وفق البروتوكول المعتمد من طرف وزارة الصحة.

و على المستوى المركزي، عمد النواب المذكورون إلى القيام بمبادرات شملت مراسلة السيد رئيس الحكومة بخصوص الوضعية الوبائية بالإقليم، مع تقديم ملتمس للسيد وزير الصحة قصد تعزيز القطاع المعني لمواجهة هذه الوضعية الجديدة.

أما على المستوى الرقابي، فقد تم تقديم ملتمس من أجل تناول الكلمة في إطار المادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب، لإحاطة الحكومة بتطورات الوضعية الوبائية بآسفي، والوقوف على الإجراءات المتخذة من أجل تطويقها والحد من تداعياتها.

و حسب إفادة المصالح الصحية، و على الرغم من الوضعية الوبائية المقلقة، فإن الحالات المسجلة تقريبا لا تحمل أية أعراض، مما يزيد من فرص شفائها سريعا، الأمر الذي يستدعي مزيدا من التعاون بين فئات المجتمع والالتزام بالقواعد الاحترازية حتى يتم تجاوز هذه الوضعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق