اقليم خنيفرة.. هذه تشكيلة المجلس الجماعي الجديد لأكلموس

بمقر الجماعة الترابية، تم اليوم الأحد ابتداء من التاسعة والنصف صباحا، انتخاب السيد امحمد اقبلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا للمجلس الجماعي لأكلموس.

وحصل الرئيس الجديد على ثقة 24 عضوا في جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي لأكلموس الذي يتكون من 30 عضوا، فيما اختار كل اعضاء حزب الحركة الشعبية (6) المعارضة، علما أن حزب الاحرار حصل على ما مجموعه 23 عضوا في اقتراع الثامن شتنبر الجاري، و حزب الاستقلال على عضو واحد صوت هو الآخر لصالح الأغلبية المشكلة للمجلس.

و خلال جلسة اليوم، تم انتخاب جواد أمزيان نائبا أولا، محمد بوفوس ثانيا، عبد الرحمان زازولي ثالثا، سعيد ابرهموش نائبا رابعا، السعدية امحزون نائبة خامسة، و عائشة بويزماون سادسة بعدهم، فيما انتخب السيد محمد حجري كاتب المجلس الجماعي والسيد رضوان الساعدي نائبا له.

وقال السيد امحمد اقبلي، في كلمة خص بها “صوت المواطن”: “تلبية لنداء الواجب، واستجابة لكل الدعوات، أتشرف اليوم بالثقة التي وضعها في شخصي عضوات وأعضاء المجلس الجماعي لأجلموس بانتخابي رئيسا للجماعة ومسؤولا عن تدبير شؤونها خلال الولاية القادمة. أتمنى أن نكون عند حسن ظن جميع ساكنة جماعة أجلموس، وأن تكون الولاية القادمة أوراشا تنموية مفتوحة لبلدتنا العزيزة.. وثقتي في الله كبيرة بأن أكون مع جميع أعضاء المجلس الجماعي رهن إشارة كل المواطنين
والمواطنات، بدون استثناء، من أجل بناء جماعة مواطنة بمنظور جديد، جماعة ترابية للجميع، جماعة ترابية قوية، تستوعب الجميع، ويشارك في تكوينها كل أبنائها، صغارها وكبارها، نسائها ورجالها، مركزها ودواويرها.. جماعة ترابية تبقى أبوابها مفتوحة وقريبة وخدماتها مستمرة ليل نهار. جماعة ترابية تستجيب للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة نصره الله ولمساعي النموذج التنموي الجديد، فتقوم على ربط المسؤولية بالمحاسبة، وتقريب الإدارة من المواطن… و”على قدر صلاح النوايا تأتي العطايا”..شكرا جزيلا لمن ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا الاستحقاق والعرس الديمقراطي وشكرا لأخواتي وإخواني أعضاء المجلس الجماعي بمن فيهم السيد النائب البرلماني والرئيس السابق محمد بادو والسيدة النائبة البرلمانية السعدية أمحزون عن جهة بني ملال خنيفرة، ولباقي الفرقاء السياسيين، والشكر كله لساكنة بلدتي الغالية أجلموس، وشكرا للسلطات العمومية برئاسة عامل صاحب الجلالة على إقليم خنيفرة الذي هيأ الظروف المناسبة حتى تنجح السيرورات الوطنية الأخيرة تحت الرعاية الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.”

جدير بالذكر، أن عملية انتخاب المجلس الجماعي لاكلموس، مرت في ظروف جيدة، بحضور السلطات العمومية،فيما لم تسجل اي مظاهر احتفالية خارج مقر الجماعة التي التقطت ببوابتها صورة جماعية لمكونات المجلس الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق