الأردن.. محاولة انقلاب فاشلة قادها الأمير حمزة بن الحسين ضد الملك عبدالله الثاني

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، ظهر يوم السبت الجاري، أنه تم إحباط محاولة انقلاب فاشلة قادها الأمير حمزة بن الحسين ضد أخيه غير الشقيق الملك عبد الله الثاني، و تم أن السلطات الأردنية اعتقال ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين من طرف السلطات الأردنية، و20 آخرين بتهمة تهديد استقرار البلاد.

و وفق مسؤولين أردنيين، أنه تم اكتشاف مؤامرة انقلاب معقدة قائمة منذ فترة طويلة ضد الملك عبد الله الثاني، ضمت إلى اعتقال أحد أفراد العائلة المالكة وزعماء قبائل ومسؤولين بأجهزة أمنية.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مسؤول استخباراتي، أن الأمير حمزة بن الحسين وُضع تحت الإقامة الجبرية في قصره بعمان، بينما يستمر التحقيق في مؤامرة مزعومة للإطاحة بأخيه الأكبر غير الشقيق الملك عبد الله الثاني، حيث شغل الأمير حمزة منصب ولي عهد الأردن لمدة أربع سنوات.

و أفادت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية “بترا” أكدت في وقت سابق من اليوم اعتقال السلطات الأردنية رئيس الديوان الملكي الأسبق ومبعوث الملك الخاص السابق إلى السعوديه، و عوض الله والشريف حسن بن زيد لأسباب أمنية، ونقلت عن مصدر أمني قوله إن التحقيق في الموضوع جار من جهته.

كما ذكر حساب “الأردنية نت” عبر “تويتر”، وفق ما رصدت “وطن”، أنباء عن اعتقالات في صفوف الحرس الخاص للأمير حمزة، وقال إن هناك معلومات تفيد بإعتقال 4 أفراد من حرس الأمير لغاية الآن.

في المقابل أضاف حساب “الأردنية نت” أن جرى اعتقال مدير مكتبه هاشم عدنان ابو حماد، من قبل فريق خاص من المخابرات، و مجموعة من مرافقين الأمير حمزة، وهم مدير القصر ابو حماد، والمرافق المدني عقيد متقاعد ياسر المجالي وبعض الشيوخ عرف منهم الشيخ سمير عبدالوهاب المجالي.

بواسطة
رشيد بنسعيد - وجدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق