الإمارات..الحوثيون يستهدفون بالصواريخ والمسيرات إمارة “أبوظبي”

أعلنت وزارة الدفاع الإمارتية اليوم الإثنين 24 يناير، إعتراضها صاروخين باليستيين، أطلقهما الحوثيون باليمن.

وذكرت وكالة الأباء الإماراتية أن الهجوم لم يسفر عن أية خسائر أو ضحايا، نظرا لتدميرها في أماكن غير مأهولة حول “إمارة أبو ظبي”. الصواريخ الباليستية

وقد جاء هذا الهجوم بعد ساعات قليلة من سقوط صاروخين باليستيين على منطقة صناعية جنوب المملكة، حيث أصابت مقيمين إثنين، أحدهما سوداني والأخر من بنغلاديش، كما تضررت من هذا الهجوم عدد من الأوراش والمركبات بمنطقة “أحد المسارحة” جنوب البلاد.

وأعلن التحالف أيضا إعتراض وتدمير مسيرتين إنطلقتا من محافظة الجوف اليمنية اتجاه السعودية.

ويواصل الحوثيون حربهم ضد الإمارات والسعودية منذ 2015، حيث نقلوا عملياتهم إلى العمق السعودي والإماراتي، بواسطة طائرات مسيرة وصواريخ باليستية.

يذكر أن الحوثيون هددوا مرارا وتكرارا بتوسيع ميدان الحرب ليشمل الإمارات، لكن هجوم الإثنين الماضي كان أول هجوم مؤكد يستهدف أراضيها.

وعرف الأسبوع الماضي تصعيدا حقيقيا للحرب بين الطرفين إذ صعد التحالف غاراته على مناطق سيطرة الحوثيين، الذين بدورهم صعدوا عملياتهم داخل عمق دول التحالف باستعمال المسيرات والصواريخ الباليستية.

كما تمكن الحوثيون من أسر سفينة إمارتية، وتم إحتجاز طاقمها داخل مياه البحر الاحمر وتم جرها الى أحد موانئ سيطرتهم.

حري بالذكر أنه تم قتل حوالي 70 سجينا داخل أحد سجون الحوثي في صعدة شمال اليمن، وٱتهم الحوثيون طيران التحالف بقيادة السعودية بتنفيذه، غير أن التحالف نفى ذلك، وحمل المسؤولية للحوثيين لرفع ضغط المنتظم الأممي على تصعيدهم الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق