الإمارات.. تشيد بالدور المغربي الكبير في حل النزاع الليبي

أشادت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم 8 يونيو، بالدور المغربي الكبير في حلحلة نزاع الأشقاء في ليبيا، الذي تمخض عنه “توافق التسوية السياسية”.

ونوهت خارجية دولة الإمارات، وفق بيان لها بجهود المملكة المغربية، في إنهاء الصراع على الحكم في ليبيا من خلال إنجاح حوار التوافقات الهامة التي تم التوصل إليها بين الفرقاء الليبيين لتحقيق تسوية سياسية في هذا البلد المغاربي.

ورحبت وزارة الخارجية في الإمارات وفق البيان الصادر عنها بإعلان اللجنة الليبية المشتركة المكلفة من مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى، بتوافق أعضائهاحول القوانين المنظمة للإنتخابات الرئاسية، وذلك في ختام إجتماعاتها في مدينة بوزنيقة.

كما أعربت الوزارة المعنية في البيان الذي أوردته وكالتها للأنباء عن أملها في توقيع الأطراف الليبية، بشكل رسمي على القوانين الإنتخابية، في أسرع وقت ممكن، كخطوة مهمة لإنهاء الأزمة وتعزيز التعاون والأمن والإستقرار

يذكر أن الصراع في ليبيا عمر طويلا ولازالت لغة الإستقواء بالسلاح والإملاءات الخارجية هي السائدة، ويمكن لهذا التوافق أن يسهل عملية إنهاء النزاع ودخول البلاد مرحلة الديمقراطية والتداول على السلطة وفتح الباب أمام التنمية والبناء، كما يسعى إليه المغرب في ظل القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق