الجديدة.. الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية تناقش مشاكل الساكنة

أصدرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالجديدة، بيانا يوم 15 دجنبر الجاري، توصلت “صوت المواطن” بنسخة منه، يلخص مضمون اجتماعها الأسبوعي العادي بمقر الحزب الكائن بحي الغزوة، الذي تمحور حول الراهن الوطني وقضايا الشأن المحلي والوضع التنظيمي للحزب.

ووفق البيان فإن الكتابة المحلية لحزب المصباح توجه تحية عالية للسلطات الإقليمية والمحلية والصحية والجماعية، وذلك لمجهوداتها في التصدي والحد من تفشي وباء كوفيد 19 وسط ساكنة مدينة الجديدة.

ويدعو البيان وزارة الصحة ومديريتها الجهوية إلى الانتباه لوضع المنظومة الصحية بالمدينة، وخاصة المستشفى الإقليمي محمد الخامس وكل المستوصفات، من حيث الخصاص المهول في الأطباء والأطر الطبية من ممرضين وإداريين بمصلحة المستعجلات وجناح كوفيد 19، كما تم تسجيل خصاص كبير في المعدات والأجهزة الطبية.

وحسب البيان نفسه، فإن الكتابة المحلية تحيي جميع الأطباء والأطر الصحية التي تشتغل دون توقف باذلة مجهودات كبيرة لتفادي مزيد من الضحايا.

كما اشار البيان الى استغراب الكتابة للزيادة في ثمن تذكرة النقل الحضري بالجديدة، وطالب بإلغائها تماشيا مع الحالة الاقتصادية المتدهورة جراء تداعيات مرض كورونا، خاصة أن جل مستعملي حافلات النقل الحضري من  ذوي الدخل المحدود وكذلك التلاميذ والطلبة.

وذكر البيان أن الكتابة تتابع إنجازات المجلس الجماعي للجديدة رغم الصعوبات والاكراهات، كما تطالب أعضاء فريق مستشاري العدالة والتنمية ببذل قصارى جهدهم لتنفيذ ما تبقى من التزاماتهم اتجاه ساكنة المدينة، وخاصة فيما يتعلق بالنظافة والطرقات والإنارة العمومية.

وفي الاخير دعا البيان المواطنين والمواطنات وخاصة الشباب إلى التسجيل باللوائح الانتخابية، “استعدادا لإنجاح الاستحقاقات المقبلة، صونا وتدعيما للمكتسبات والمسار الديمقراطي الذي انخرطت فيه بلادنا”.

بواسطة
عبد الالاه علاني- الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق