المغرب..أحزاب مطالبة بإرجاع 29 مليون درهم من أموال الدعم لخزينة الدولة

ذكر تقرير للمجلس الأعلى للحسابات في تقرير أصدره حول تدقيق حسابات الأحزاب السياسية وفحص صحة إنفاقها برسم سنة 2022 أن مجموعة من الأحزاب السياسية لا تزال مطالبة بإرجاع الأموال العمومية غير المستحقة لخزينة الدولة.

ودعا مجلس الحسابات 19حزبا سياسيا إلى إرجاع 29 مليون درهم من أموال الدعم غير المستحقة 3.73 مليون درهم أو غير المستعملة او التي استعملت لغير الغايات التي منحت من أجلها 7.58 مليون درهم أو التي لم يتم إثبات صرفها بوثائق تبوثية مطلوبة 17.90 مليون درهم.

يذكرأن حزب الإستقلال يحتل المرتبة الأولى بين الأحزاب التي لم تصفي ما بذمتها اتجاه خزينة الدولة بمبلغ 15.29 مليون درهم بنسبة 5136٪ من مجموع الأموال غير المستحقة للأحزاب.

ويعتبر كل من حزب الحركة الشعبية والعدالة والتنمية وحزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية والحزب الوطني الديمقراطي وحزب الإصلاح والتنمية وحزب المجتمع الديمقراطي والحزب المغربي الحر، وحزب الخضر المغربي الأصالة والمعاصرة وحزب الأمل وجبهة القوى الديمقراطية، ومجموعة أخرى من الأحزاب مدينة لخزينة الدولة بملايين من الدراهم، لم تقوم بإرجاعها لخزينة الدولة.

فهل تلجأ الدولة إلى استخدام سلاح منع الأحزاب المخلة بتصفية ذمتها المالية من أموال الدعم من المشاركة في الإستحقاقات الإنتخابية القادمة؟ أو الشروع في تحريك المساطر القانونية لإسترجاع أموال الدعم غير المستحقة لذيها؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق