المكتب الوطني للمطارات بمطار أكادير المسيرة يحتفل باليوم الوطني للمهاجر

متابعة – محمد التفراوتي

خلد المكتب الوطني للمطارات بمطار أكادير المسيرة اليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف 10 غشت من كل سنة. وعملت إدارة مطار المسيرة على تعبئة مختلف الموارد البشرية واللوجستية لاستقبال المهاجرين، في جو بهيج تخللته عدة فقرات تنشيطية ولوحات فلكلورية من التراث المحلي الأصيل والرقص الشعبي الأمازيغي، الذي يعكس عمق وتنوع الحضارة المغربية. كما وزعت كؤوس الشاي والحلوى.

وتفاعل المهاجرون القادمون والمغادرون لمطار أكادير المسيرة مع هذا الجو الاحتفالي، حيث نقش بعضهم رسومات من الحناء على كفوفهم وأرجلهم. ورقص بعضهم مع الفرق المنشطة ومظاهر الفرح والسرور تبدو على عمومهم .

وأفاد عبد المجيد بكيز مدير مطار أكادير المسيرة أن الاحتفال بهذه المناسبة فرصة لتوطين أواصر الانتماء للوطن، وتعزيز عرى الحس الوطني. ودلالة إنسانية توثق لسمات الهوية الوطنية، والتواصل مع جاليتنا المغربية المقيمة بالخارج. كما أن إدارة مطار أكادير المسيرة وفق مصالحها الداخلية والخارجية يقدم أفضل الخدمات، وتذلل الصعاب التي تعترض المهاجرين ومستعملي المطار عامة تبعا للمعايير الجاري بها العمل بحس وطني ومسؤولية.

يشار أن اليوم الوطني للمهاجر أقره جلالة الملك محمد السادس سنة 2003، كموعد مهم لتعزيز الأواصر مع المغاربة المقيمين بالخارج. ويذكرانه يشكل مناسبة للتأكيد على المساهمة الكبيرة للجالية المغربية لتحقيق التنمية على مختلف الأصعدة فضلا عن دعمها لمساعي تنمية المملكة وضمان إشعاعها على الصعيد العالمي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق