الميناء المتوسطي.. ضبط شاحنة محملة بالكوكايين قادمة من الإكوادور

تمكنت عناصر الجمارك بالميناء المتوسطي، أمس الجمعة 11 نونبر من ضبط شحنة كبيرة من مخدر الكوكايين داخل مقطورة شاحنة قادمة من الإكوادور.

وأوردت مصادر إعلامية مطلعة أن عناصر الجمارك بالميناء المتوسطي، وتبعا لمعلومات صادرة عن الإدارة العامة، تمكنت بتنسيق مع عناصر شرطة الميناء و”الديستي”من حجز حوالي 14 كيلوغراما من مخدر الكوكايين.

وتفيد ذات المصادر أن كمية الكوكايين المحجوزة كانت داخل شحنة من فاكهة الموز القادمة من أحد موانئ دولة الإكوادور، إلى إيطاليا ومنها إلى ميناء أمستردام الهولندي، حيث كانت موجهة، إلى عصابات التهريب الدولي للمخدرات.

وقد جرت عملية الحجز بمحطة الإنزال الخاص بالمراقبة قبل توجيه السلع والبضائع من جديد إلى الموانئ الأوروبية.

وتعد هذه العملية بمثابة ضربة قاسية، وجهتها السلطات الأمنية المغربية للعصابات الدولية للإتجار الدولي في المخدرات الصلبة عبر الموانئ البحرية، التي تحاول نقل الكوكايين إلى أوروبا بشتى الطرق، باستعمال ميناء طنجة المتوسطي، الذي أصبح يعرف حركة رواج كبيرة.

يذكر أن السلطات الأمنية والجمركية بميناء طنجة المتوسطي، تأخذ حربا لا هوادة فيها، ضد كافة أشكال التهريب إلى أوروبا، ما بجعلها تتربع على قائمة السلطات في العالم من حيث إحباط أكبر عمليات تهريب المخدرات بجميع صنوفها، وكذلك محاربة الإتجار بالبشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق