تاونات.. مجموعة الوزير السابق محمد عبو و البرلمانية وفاء البقالي تقاطع المجلس الوطني لحزب الأحرار

يعيش التجمع الوطني للأحرار، على إيقاع مشاکل تنظيمية داخلية قد تهدد مساره السياسي، و خاصة أن الاستحقاقات الانتخابية بكل محطاتها على الأبواب.

و توصلت “صوت المواطن” ببلاغ من أعضاء المجلس الوطني لحزب التجمع و المنتمين لإقليم تاونات، يؤكدون فيه مقاطعتهم لأشغال دورة المجلس التي تنعقد يومه السبت، احتجاجا على عدم تمكين هاته المؤسسة من ممارسة اختصاصاتها طبقا للمادة 34 من القانون الأساسي، باعتباره أعلى هيئة تقريرية و العمل على تبخيس دوره و تهميش مشاركته الحزبية في القضايا الهامة و ذات راهنية .

و تضم لائحة المقاطعين عددا من مؤسسي الحزب يتقدمهم الحاج”محمد عبو” رئيس الغرفة الفلاحية بفاس مكناس، و نجله محمد عبو الوزير السابق، و البرلمانية وفاء البقالي، بالإضافة الى رؤساء جماعات و رئيس المجلس الإقليمي بتاونات، و أطر حزبية ذات كفاءات عالية .

للتذكير، فإن البرلمانية وفاء البقالي و هي من قادات الحركة التصحيحية داخل حزب عصمان، كانت قد تعرضت لحملة دعائية مغرضة من طرف أتباع أحد السياسيين، لا لشيء سوى لكونها دافعت في تدوينة لها على وزير المالية أشعبون الذي تعرض بدوره لحملة تشويش من طرف جهات تناهض الوزير من داخل الحزب لأسباب ضيقة و مصلحية حسب مقربين من الحركة التصحيحية .

بواسطة
محمد غفغوف-فاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق