“حتى هوما من حقهم إقراو” شعار النسخة الخامسة من مشروع “يالاه نقراو” لمبادرة فاعل خير أكادير الكبير

نظمت مبادرة فاعل خير أكادير الكبير بتنسيق مع جمعية “امل أيت موسى للثقافة والرياضة والفن والتنمية الاجتماعية” مشروع” يالاه نقراو”في نسخته الخامسة تحت شعار “حتى هوما من حقهم اقراو” ايام 13، 14 و20 ،21 من شهر نونبر الجاري وذلك بتجهيز روض للتعليم الأولي بدوار ايت موسى ،جماعة سيد بورجا قيادة تازمورت بإقليم تارودانت، ومن المنتظر ان يستفيد منه أطفال الدوار .

وقد جاء هذا المشروع التطوعي إيمانا من جمعية فاعل خير بأهمية التعليم الأولي في المسار الدراسي ،إذ يعتبر مرحلة مهمة في حياة الطفل وكان ذلك دافعا للجمعية ومتطوعيها للتكثيف المجهودات من اجل إنجاح هذا العمل التطوعي والإنساني الهادف.

وقد كانت البداية مند شهرين بداية بالإعلان ،تم تحديد مكان يتناسب مع معايير المشروع من بين عدد من الأماكن المقترحة التي توصلت بها اللجنة الإعلامية للجمعية، تم زيارة المكان وتحديد لجان العمل ،لجنة الاصلاحات والتشجير ،لجنة الصباغة والتزيين ،لجنة التوثيق والإعلام. ثم مرحلة جمع التبرعات وشراء المستلزمات .

وأخيرا مرحلة التنفيد وكانت على مرحلتين ،المرحلة الأولى أيام 13 و14 نونبر 2021 وهمت الإصلاحات والترميم، الصباغة والتزيين والتشجير ،إصلاح دورة المياه وإنشاء ساقية ماء وتزويدها بالمعدات الضرورية.والمرحلة الثانية أيام 20 وصل نونبر 2021،بمشاركة ما يزيد عن 70 متطوع ومتطوعة وهمت رسم جداريات أدت طابع تعليمي تربوي تشجير الساحة وربطها بشبكة السقي بالتنقيط، تهيئة ساحة الإستراحة، إنشاء أماكن خاصة باللعب وإصلاحه أخرى كثيرة بالإضافة إلى تزويد المؤسسة مقتنيات مختلفة وكان الختم بامسية غنائية و بهلوانية لفائدة الأطفال الحاضرين للنشاط التطوعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق