حميد شباط..يضيف حزبا جديدا لقائمة الاحزاب السياسية بالمغرب

قرر الأمين العام لحزب الإستقلال وزعيمه النقابي السابق، السيد حميد شباط اليوم الاحد 12 يونيو تأسيس حزب سياسي جديد بالمغرب، أطلق عليه اسم “التكتل من أجل الديمقراطية”.

وقد اختار شباط الحي المحمدي لحمولته التاريخية، لاحتضان فعاليات تأسيس هذا الكيان السياسي الذي احتضنته سينما الميراج، حيث تم تكوين هياكله التنظيمية، وانتخاب زهير أصدور رئيسا له بالإجماع من طرف المؤتمرين والمؤتمرات، الحاضرين والحاضرات.

يشار إلى أن السيد حميد شباط كان قد أعلن سابقا عن تأسيس حزبه الجديد تحت شعار”من أجل ترسيخ ديمقراطية تشاركية، في أفق تعاقد اجتماعي جديد”.

وإنطلق اللقاء بكلمة رئيس اللجنة التحضرية، بالإضافة إلى كلمة مجموعة من الفعاليات النقابية والحقوقية وجمعيات المجتمع المدني الوطنية.

كما شارك في هذا اللقاء السياسي فعاليات ثقافية وإعلامية وفنية، وانتخب المؤتمر التأسيسي لحزب “التكتل من أجل الديمقراطية” هياكله التنظيمية من رئيسي للمجلس الوطني والمكتب التنفدي.

وختم اللقاء بمناقشة القانون الأساسي، والمصادقة عليه، ليكون بذلك هذا الحزب بمثابة إضافة نوعية للعمل الحزبي والسياسي بالمغرب. وإستمرارا للمسارالنضالي للسيد حميد شباط، الذي أفنى زهرة حياته في ممارسة العمل النقابي والسياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق