طنجة..إحباط محاولة كبرى لتهريب حوالي 31 طن و 197 كيلوغرام من الحشيش

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، صباح اليوم الاربعاء 27 أبريل من إحباط محاولة كبرى للتهريب الدولي للمخدرات،حيث قامت بحجز حوالي 31 طن و197 كيلوغرام من مادة الحشيش.

وقدتم العثور على هذه الكمية الضخمة من الحشيش، داخل مستودع بمخرج مدينة طنجة في اتجاه الرباط، حيث شارك في عملية المداهمة والتدخل كل من فرقة مكافحة العصابات و المجموعة الجهوية للتدخل، و الفرقة السينوتقنية، وبإشراف ميداني لضباط الشرطة القضائية لولاية الأمن بطنجة.

واعتقل خلال هذا التدخل ستيني من ذوي السوابق العدلية يشتبه في ارتباطه بشبكة دولية لتهريب المخدرات، وأسفرت عملية التفتيش عن إكتشاف العشرات من الأكياس والرزم المكدسة بالحشيش داخل مقطورة خاصة بالتبريد.

كما تم اكتشاف داخل أركان هذا المستودع كمية كبيرة من الحشيش محشوة داخل أجسام تحاكي أنواعا من الفواكه والخضروات،معدة للتصدير إلى أوروبا.

وتم حجز هذه الكميات الهائلة من الحشيش،من طرف المصالح الجمركيةالمختصة، في حين تم وضع المشتبه به رهن الإعتقال الإحتياطي تحت إشراف النيابة العامة المختصة قصد تعميق البحث معه، للوصول الى كافة المشاركين في هذه العملية داخل المغرب وخارجه.

يذكر أن السلطات الامنية في المغرب تخوض حربا دون هوادة ضد كافة أنواع العصابات الإجرامية التي تنشط في ترويج وتهريب المخدرات،وتحبط كافة محاولتها في التهريب الدولي للحشيش والأقراص المهلوسة والمخدرات القوية المستوردة من دول أوروبا وأمريكا اللاتينية بجميع صنوفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق