عيد الفطر.. أجواء من العاصمة مدريد بمركز القاصرين من طرف جمعية أبناء العرائش

شهدت معظم الدول العربية مظاهر الاحتفال بإتمام عبادة الصيام في شهر رمضان، والاحتفال بأول أيام شهر شوال “عيد الفطر المبارك”، اليوم الخميس.

ويأتي عيد الفطر وسط ظروف استثنائية، ضمن قيود تفرضها أغلب الدول العربية بسبب انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

ويأتي عيد الفطر بعد انقضاء أيام شهر رمضان المبارك ليضيف أجواء من الفرحة والسعادة على المسلمين في كافة أرجاء العالم، بعد أن ودّع المسلمون حول العالم شهر الصيام يستقبلون العيد بالحلوى والطعام اللذيذ وزيارة الأقارب والاحتفال بالصغار.

ومن الجميل أن تتشابه فرحة العيد في كل مكان يتواجد فيه مسلمين، لكن تختلف مظاهر العيد والاحتفال به من بلد إلى آخر حول العالم.

وعاشت جمعیة أبناء العرائش بالمهجر مدرید أجواء احتفالية بعید الفطر السعید تقاسمت معهم فرحة عيد الفطر وأكدت بهذه المناسبة أن الحفل أقيم على شرفهم، وأن مشاركتهم الاحتفال ونحن نعيش والعالم كله هاته الأجواء العصيبة ستشعرهم بالطمأنينة والاستقرار النفسي وأكدت على ضرورة الاهتمام بهم وبمتطلباتهم. و كان لحضور فرقة الدقة المراكشية والتي أدخلت البهجة، السرور على قلوبهم، والفرحة التي ارتسمت على وجوههم كافية لجعلهم سعداء مثلهم.

وكما صرحت عضوة فاعلة بجمعية أبناء العرائش بالمهجر مدريد لجريدة “صوت المواطن” فقد قامت بعملية الافطار طيلة شهر رمضان الأبرك بمركز القاصرين بمدريد لتحسيسهم بالطقوس الدينية والتقاليد المغربية وكذلك من أجل المحافظة وتوفير الجو الأسري الذي يفتقدونه.

بواسطة
سعاد حموعمر - العرائش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق