غزة..41 يوما من الغارات والقصف والقتل والتدمير

لازال الجيش الإسرائيلي يواصل قصف قطاع غزةبشكل متواصل لليوم 41، حيث اقتحمت دبابات الجيش اليوم الخميس 16 نونبر 2023، مستشفى الشفاء للمرة الثانية بعدما كانت قد انسحبت منه لساعات وعادت لمحاصرته بالدبابات وفرق من المشاة.

وكان المكتب الإعلامي للحكومة بغزة قد قال: “أن جرافات الجيش اقتحمت المجمع الطبي من المدخل الجنوبي، وقامت بتخريب أجهزة وتجهيزات طبية لمجمع الشفاء الطبي”.

وأضاف المتحدث الحكومي “أن الجيش الإسرائيلي اعتقل اثنين من الطواقم الطبية وهما تقني ميكانيكي المولدات الكهربائية الوحيد، وتقني محطات الأوكسجين المتواجدين في المشفى.

وأردف ذات المتحدث”أن فيلق الجيش الذي هاجم المستشفى خرب أجهزة الأشعة والعديد من الأجهزة الطبية المتواجدة في الطابق السفلي لمبنى الجراحات التخصصي.

ونفذت طائرات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الخميس سلسلة غارات على شمال وشرق القطاع، ما أدى إلى استشهاد عدد كبير من المدنيين، ودمار منازل ومساجد، وألحقت خرابا واسعا في البنية التحتية للقطاع.

معلوم أن حصيلة الشهداء والجرحى قد ارتفعت في القطاع حسب ما أظهرته البيانات الرسمية لوزارة الصحة في قطاع غزة منذ بداية الحرب الإسرائيلية إلى 11 ألف و500، بينهم 4710 من الأطفال، و 3160 امرأة وإصابة 29 ألفا بجروح متفاوتة، أكثر من 70٪ منهم من الأطفال والنساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق