قنصلية أمستردام تحتفل بذكرى عيد العرش المجيد

بمناسبة الذكرى 24 لتربع مولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش اسلافه الميامين، نضمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بامستردام مساء اليوم حوالي الساعة الرابعة مساءا حفلا مميزا تحت اشراف السيد القنصل العام.

وقد حضر هذا الحفل عدد كبير من الشخصيات الوازنة الى جانب أطر هولندية من رؤساء المصالح الإدارية وافراد الجالية المغربية اليهودية بالإضافة إلى أعضاء وموظفي القنصلية العامة وعلى راسهم السيد القنصل العام الاستاذ سليم الحجمري
وفي بداية هذا الحفل قام السيد القنصل العام بالقاء كلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور الكرام، تطرق إلى شرح مضامين الخطاب الملكي السامي مبرزا في ذلك الإنجازات الكبيرة التي شهدها المغرب في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية وماحققه اسود الاطلس خلال منديال قطر في كرة القدم العالمية بالإضافة إلى دور المغرب الفعال في تعزيز السلام والاستقرار وبناء شراكات إستراتيجية قوية مع بعض الدول وكذا دول الجوار مما أدى إلى دور تعزيز العلاقات الثنائية مع هاته الدول مما مكن المغرب من تعزيز مكانته على الساحة الدولية ،معتبرا أن المغرب وبفضل السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه يسير بخطى ثابتة إلى الامام.
وجرى ترديد النشيد الوطني المغربي على لسان كل الحاضرين،حيث حضر هذا الحفل كذلك رؤساء الجمعيات وممثلي الشرطة الهولندية ورجال أعمال ورياضيين ومثقفين ومن بينهم لاعب المنتخب المغربي زكرياء رفقة والده .

وقد مرت أجواء الحفل في جو عائلي كله فرح وسرور، بعد ذلك دعا السيد القنصل العام الجميع إلى حفل عشاء على الطريقة المغربية استحسنها الجميع..

وفي نهاية هذا الحفل سلم السيد القنصل العام هديتين رمزيتين لاطارين كانا يعملان داخل القنصلية العامة بامستردام مع كلمة شكر وتنويه في حقهما على الخدمات التي كانا يقومان بها خلال الأربع سنوات من العمل المتواصل في خدمة أفراد الجالية المغربية بامستردام.
وفي الختام عبر الجميع عن تشبتهم بالوطن الأم ورغبتهم في مواصلة الجهود المبذولة من طرف القنصلية العامة وذلك لتحقيق أهداف وطنية شاملة وان الجميع جنود مجندين وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه تحت الشعار الدائم الله الوطن الملك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق