الملك محمد السادس.. يدعو للجدية في العمل ويواصل مد يد الحب والخير للجزائر

في خطاب جلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش المجيد، أكد فيه أن المسار التنموي في المغرب إرتقى إلى مرحلة كبيرة من التقدم والنضج ما يتطلب منا مضاعفة الجهد بتناسق مع العمل الجاد والمسؤول “للإرتقاء بها إلى مرحلة جديدة وفق آفاق أوسع من الإصلاحات والمشاريع التي يستحقها المغاربة”.

وأضاف جلالته في الخطاب الذي ألقاه بمناسبة الذكرى 24 لجلوسه على العرش، ” أن المغرب أنعم الله عليه بالتلاحم الدائم والتجاوب التلقائي بين العرش والشعب، وهو ما مكن المغرب من إقامة دولة أمة تضرب جذورها في اعماق التاريخ”.

كما أكد كذلك نصره الله وأيده، بأن المغاربة معروفون “بخصال الصدق والتفاؤل، والتسامح والإنفتاح والإعتزاز بتقاليدهم العريقة، وبالهوية الوطنية الموحدة، ومعروفون على الخصوص بالجدية والتفاني في العمل”.

وأصر جلالته في نص خطاب العرش كذلك على”التشبث بالوحدة الوطنية، والترابية للبلاد وصيانة الروابط الإجتماعية والعائلية من أجل مجتمع متضامن ومتماسك”،و” مواصلة مسارنا التنموي لتحقيق نهضة إقتصادية وإجتماعية تحقق العدالة الإجتماعية والمجالية”.

يذكر أن الملك افتخر كثيرآ بالترابط العائلي للأسرة المغربية التي تجسد في أعلى مستوياته بين اللاعبين المغاربة وأمهاتهم في مونديال قطر 2022، والذي أصبح نموذجاً يحتدى به في جميع بقاع العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق