لبنان..زيارة ماكرون للسعودية واستقالة قرداحي هل ينهيان ازمة لبنان مع دول الخليج

تاني زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون للسعودية في في اطار اذابة الجليد الذي تخلل العلاقات اللبنانية والخليجية مؤخرا، بسبب ماتفوه به وزير الاعلام اللبناني جورج قردحي، في حق السعودية، وحلفائها بخصوص الحرب ضدالحوثين باليمن.

وكان الرئيس الفرنسي قد صرح امس السبت 4 دجنبر 2021, عن مبادرة مشتركة فرنسية، سعودية لمعالجة وحل الازمة بين الرياض و بيروت.

وذكرت وسائل اعلام سعودية، ان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تداول اثناء استقباله الرئيس الفرنسي ماكرون، العلاقات السعودية الفرنسية، بالاضافة الى مجالات التعاون والشراكة بين البلدين، والاوضاع في الشرق الأوسط.

وجاء في مؤتمر صحفي عقده ماكرون عقب مباحثاته مع ولي العهد السعودي، بانهما يلتزمان بدعم الاصلاحات في لبنان لمساعدته للخروج من الازمة الاقتصادية التي يواجهها، مع الحفاظ على سيادته.

يذكر أن مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي، قد ذكرت بان الرئيس الفرنسي طالب الرئيس اللبناني بالتوصل باستقالة جورج قرداحي قبل وصوله للرياض.

واعلن وزير الاعلام في حكومة ميقاتي اللبنانية استقالته، بسبب الضغوط الكبيرة التي واجهتها بلاده على كافة الاصعدة.حيث قال “قرداحي” بانه فعل ذلك “حرصا على مصلحة بلده وشعبه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق