مرصد وطني يطالب بعدم تسقيف سن اجتياز مباراة التعليم في 30 سنة

دعا المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين، وفق بلاغ للمرصد،  إلى عدم تسقيف سن اجتياز مباراة التربية والتكوين (المحدد في 30 سنة)، والاكتفاء بمقتضيات قانون الوظيفة العمومية ،وذلك قبيل لقاء رئيس الحكومة مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين الأستاذ محمد الدرويش  مع ممثلين للتنسيقية الوطنية لخريجي المدارس العليا للأساتذة وكلية علوم التربية يوم الجمعة 24 نونبر 2023، خصص للاستماع لمطالبهم.

ووجه المرصد نداءً إلى مسؤولي النقابات التعليمية المساهمة في أشغال الاجتماع المرتقب مع رئيس الحكومة من أجل طرح هذا الملف ضمن الملفات الأخرى.

ووختم المرصد بلاغه  بالتعبير عن تتطلعه إلى” نجاح هذا اللقاء الذي ينتظر الشعب المغربي نتائجه باهتمام بالغ و حرص شديد حتى تعود مكونات التربية الوطنية إلى أقسامها فإنه يرجو أن تتحلى الحكومة و النقابات و كذا التنسيقيات و كل السيدات و السادة الأساتذة بالعقلانية و الحرفية و المهنية في تدبير الحوار و بلوغ النتائج المرجوة منه ، اعتمادًا على مبدإ ربط المسؤولية بالمحاسبة و تأسيساً على كون المواطنة حقوقاً و واجبات” .

يُذكر، وفق البلاغ ذاته،  أن لقاء المرصد مع ممثلي التنسيقية الوطنية لخريجي المدارس العليا للأساتذة و كلية علوم التربية، أتى في إطار أدوار المرصد المدنية و مهامه التي يضمنها الدستور المغربي، واستجابة لطلب هذه التنسيقية المذكورة الذي توصل بها المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين و المؤرخ ب 20 نونبر 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق