‏أمريكا.. تعيين لويد أوستن لمنصب وزير الدفاع ليكون أول أمريكي من أصل أفريقي يقود البنتاغون

صادق مجلس الشيوخ الأميركي بالأغلبية، يوم الجمعة 22 يناير 2021 ، على تعيين الجنرال المتقاعد لويد أوستن لمنصب وزير الدفاع، ليصبح بذلك أول رجل من أصل أفريقي يتولى القيادة المركزية للجيش الأميركي، المعنية بمنطقة الشرق الأوسط.

كما أوضحت وكالة رويترز أن 62 عضواً في مجلس الشيوخ أقروا الترشيح مقابل عضوين بالمجلس الذي يضم 100 عضو، حيث صوت 93 من السيناتورات في المجلس لصالح تعيين لويد أوستن الذي تقاعد من الجيش عام 2016، مقابل رافضين اثنين فقط.

وأوستن البالغ من العمر 67 عاما، هو أول أميركي من أصول أفريقية يدير وزارة الدفاع، وكان لا بد من منحه إعفاءً من قانون يلزم وزير الدفاع بالانتظار سبع سنوات بعد الخدمة الفعلية قبل تولي المنصب، وقاد القوات الأمريكية لدخول بغداد عام 2003 وترأس القيادة المركزية سنتكوم، و خاض حربي أفغانستان والعراق.

الجنرال أوستن تولى قيادة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بين عامي 2013 و2016، و من خريج أكاديمية “وست بوينت” العسكرية المرموقة، خدم أكثر من 40 عاماً في الجيش قبل تقاعده، وهو عضو في مجلس إدارة “رايتون تكنولوجيز”، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنِّعة للطيران ومعدات الدفاع في العالم.

بواسطة
رشيد بنسعيد - وجدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق